اعلان

اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن اغتيال هنية

اغتيال هنية
اغتيال هنية
كتب : وكالات

يعقد اليوم الأربعاء اجتماع استثنائي للجنة التنفيذية لـمنظمة التعاون الإسلامي في جدة بالمملكة العربية السعودية، بناء على اقتراح إيراني لمناقشة اغتيال الاحتلال الإسرائيلي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

الاجتماع الاستثنائي يناقش فظائع الاحتلال الإسرائيلي في غزة

ووفقا لوكالة تسنيم الإيرانية، غادر القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني علي باقري كني طهران متوجهًا إلى جدة، يوم الأربعاء، للمشاركة في اجتماع منظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع الاستثنائي فظائع الاحتلال الإسرائيلي في غزة، واغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والذي انتهك السيادة الوطنية والأمن الإيراني.

وبحسب الوكالة الإيراني، أن اجتماع وزراء منظمة التعاون الإسلامي في المملكة العربية السعودية يأتي بعد اتصالات متعددة من جانب إيران، والاتصال الذي أجراه القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي والدول الأعضاء.

اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي

ودعت إيران إلى عقد اجتماع طارئ لوزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي، أمس الثلاثاء، لبحث اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس' إسماعيل هنية.

وقال القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني علي باقري كني، خلال مباحثات هاتفية مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، إنه من الضروري عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية في أقرب وقت ممكن لإدانة العمل الدنيء لنظام الاحتلال الإسرائيلي ومكافحة العدوان الإرهابي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقابة العلاج الطبيعي: تكليف خريجي الكليات الطبية سيكون طبقًا لاحتياجات سوق العمل وليس إلزاميًا