اعلان

حان وقت المغادرة.. ألمانيا توجه رسالة عاجلة لرعاياها في لبنان

لبنان
لبنان
كتب : وكالات

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الأربعاء، إن 'الشائعات حول عملية إجلاء محتملة للمواطنين الألمان المقيمين في لبنان أعطتهم شعورا زائفا بالأمان، لقد حان الوقت لمغادرة لبنان'.

حرب لبنان

وعلى خلفية التوترات الأمنية في الشرق الأوسط، دعا المتحدث المواطنين إلى مغادرة لبنان فورا، ونصحهم بـ”تنظيم خروجهم من البلاد بشكل مستقل، حتى لو تطلب الأمر السفر عبر تركيا أو دفع أسعار مرتفعة لرحلات الطيران”.

وقالت مصادر أمريكية لشبكة 'العربية'، اليوم الأربعاء، إن التقديرات الأولية كانت تشير إلى أن الهجوم الإيراني على إسرائيل سيحدث في بداية الأسبوع، لكن آخر المعلومات الاستخبارية أشارت إلى أن الرد قد يتأخر حتى الخميس أو الجمعة على أقصى تقدير.

الهجوم الإيراني على إسرائيل

وفي الولايات المتحدة أيضًا، يعتقد أن إيران ستنتظر إلى ما بعد الاجتماع الذي عقد اليوم الأربعاء، لمنظمة التعاون الإسلامي، والذي سيعقد في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وتحاول المخابرات الأمريكية تحديد شكل الرد الإيراني وما إذا كان سيتضمن هجومًا منسقًا مع حزب الله أو جماعات أخرى في العراق أو اليمن.

إمكانية شن هجوم منسق واسع النطاق

وأشا حسن نصر الله زعيم حزب الله إلى أن كلًا من إيران وحزب الله سوف يردان، لكنه ترك الباب مفتوحًا أمام إمكانية شن هجوم منسق واسع النطاق يشمل جبهات متعددة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً