اعلان

أسعار الغاز في أوروبا تصعد بقوة بعد استفزازات أوكرانيا

أوكرانيا
أوكرانيا
كتب : وكالات

صعدت أسعار الغاز في أوروبا اليوم الأربعاء وسط مخاوف من اضطراب إمدادات الوقود الأزرق بعد مهاجمة أوكرانيا منطقة روسية تضم محطة لضخ الغاز الطبيعي من روسيا إلى أوروبا.

وقف تقدم القوات الأوكرانية في عمق الأراضي الروسية

وخلال التداولات صعدت العقود الآجلة للغاز لشهر سبتمبر المقبل بنسبة 5% إلى 435 دولارا لكل ألف متر مكعب، وذلك للمرة الأولى منذ ديسمبر الماضي. وحاولت مجموعة من عشرات الدبابات والمدرعات الأوكرانية وقوة من النخبة الأوكرانية أمس الثلاثاء السيطرة على منطقة سودجا في مقاطعة كورسك جنوب غربي روسيا.

وأكدت الأركان الروسية أنه تم وقف تقدم القوات الأوكرانية في عمق الأراضي الروسية، وأن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر بلغت 315 جنديا بينهم 100 قتيل.

من جهته وجه الرئيس فلاديمير بوتين بتقديم كافة المساعدات للسكان في المقاطعة واستنفار جميع الطاقات اللازمة، وصرح بأن نظام كييف ارتكب استفزازت كبيرة بما فيها القصف العشوائي من مختلف أنواع الأسلحة والصواريخ للمباني المدنية والسكنية وسيارات الإسعاف'.

وتعد إمدادات الغاز عبر محطة سودجا المسار الوحيد في الوقت الراهن لضخ الغاز الروسي عبر الأراضي الأوكرانية إلى أوروبا، وتقوم شركة 'غازبروم' بضخ حوالي 15 مليار متر مكعب سنويا عبر المسار، وهو ما يعادل حوالي 5% من إجمالي الطلب في الاتحاد الأوروبي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وطلائع الجيش (1-1) في نهائي كأس الرابطة (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني