اعلان

عقار واعد لعلاج أورام المخ الناتجة من سرطان الثدي

السرطان
السرطان
كتب : وكالات

أظهر عقار فعال في علاج سرطان الثدي، أملا جديدا في معالجة سرطان الثدي، مع نقائل الدماغ، أو ورم الدماغ المتكرر، وفقا لدراسة جديدة.

العقار فعال في علاج سرطان الثدي

ووجدت التجربة التي وافق فيها المرضى على تلقي علاج جديد قبل الخضوع للجراحة، أن عقار ساسيتزوماب جوفيتكان (sacituzumab govitecan)، الذي يُباع تحت الاسم التجاري 'تروديلفي'، هو دواء يستخدم لعلاج سرطان الثدي الثلاثي السلبي وسرطان الظهارة البولية.

وأظهر علامات فعالية لأولئك الذين تطور سرطان الثدي لديهم إلى أورام في المخ. ويتم تشخيص نحو نصف جميع النساء المصابات بالشكل العدواني والمتقدم الثلاثي السلبي من سرطان الثدي بنقائل الدماغ، والتشخيص ضعيف، مع متوسط ​​البقاء على قيد الحياة بشكل عام يزيد قليلا عن سبعة أشهر.

وقال أندرو جيه برينر، أستاذ ورئيس أبحاث الأورام العصبية في مركز Mays Cancer Center ومركز علوم الصحة بجامعة تكساس في سان أنطونيو: 'كنا نعلم أن العقار فعال في علاج سرطان الثدي، لكن فائدته في علاج أورام المخ الناتجة لم تكن واضحة. ومع ذلك، كشفت تجربتنا أنه يمكن تحقيق تركيزات من المثبطات داخل الأورام كافية لإفادة المرضى، وبآثار جانبية ضئيلة، وهو أمر واعد للغاية للعلاج الجديد'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعليم: 21 سبتمبر بدء الدراسة للعام الجديد بالمدارس