اعلان

تقديرات إسرائيلية: إيران قد تشن هجومها خلال أيام

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

كشف موقع أكسيوس نقلًا عن مصادر، أن التقييم المحدث لأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية هو أن إيران مستعدة لمهاجمة إسرائيل بشكل مباشر ردا على اغتيال الزعيم السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، ومن المرجح أن تفعل ذلك في غضون أيام.

ويشير التقييم الاستخباراتي الجديد إلى أن الهجوم قد يأتي قبل محادثات اتفاق وقف إطلاق النار في غزة المقرر عقدها يوم الخميس، مما قد يعرض المفاوضات للخطر في ما وصفه المسؤولون الإسرائيليون بأنه لحظة "الآن أو أبدا" للتوصل إلى اتفاق محتمل بين إسرائيل وحماس.

وعلى مدى الأسبوع الماضي، اعتقدت الاستخبارات الإسرائيلية أن إيران لم تقرر بعد توقيت وطبيعة ردها وأن الضغوط الدولية والمناقشات الداخلية قد تدفع المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي نحو تأجيل أو كبح أو التقليل من الرد على إسرائيل.

وقالت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة في بيان يوم الجمعة "نأمل أن يكون ردنا في الوقت المناسب وأن يتم تنفيذه بطريقة لا تكون على حساب وقف إطلاق النار المحتمل".

لكن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت تحدث الأحد مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وأبلغه أن الاستعدادات العسكرية الإيرانية تشير إلى أن إيران تستعد لهجوم واسع النطاق، بحسب مصدر مطلع على المكالمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً