اعلان

سلطنة عمان تدين اقتحام بن غفير للمسجد الأقصي

إيتمار بن غفير
إيتمار بن غفير
كتب : وكالات

أعربت وزارة الخارجية العمانية، اليوم الأربعاء، إدانة سلطنة عمان واستنكارها لاقتحام أعضاء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى المُبارك في القدس الشريف بفلسطين المحتلة.

وقالت وزارة الخارجية العمانية في بيان لها، وفقا لوكالة الأنباء العمانية، إن هذه التصرفات من حكومة الاحتلال تمثل استفزازًا لمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم ويشكّل تحريضًا لمزيد من التصعيد في المنطقة.

وجددت الوزارة دعوتها للمجتمع الدولي لتحمُّل مسؤولياته الواجبة عليه في إدانة وردع كافة الانتهاكات التي تتعارض مع القوانين والمواثيق الدولية الداعية لصون حرمة المقدّسات الدينية واحترامها.

اقتحام المسجد الأقصي

واقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير المسجد الأقصى، اليوم الثلاثاء، في ذكري ما يسمى 'خراب الهيكل' مع أكثر من 2200 من المستوطنيين الإسرائيليين، وفقا دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس.

وأدانت حركة المقاومة الفلسطينية حماس اقتحام الوزراء الإسرائيليين المتطرفين باحات المسجد الأقصي، مؤكده أن هذا إمعان في العدوان الممتد على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، واستفزاز لمشاعر المسلمين في كل مكان، عبر تدنيس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وشددت حماس في بيان لها علي أن تكرار تزامن اقتحامات المستوطنين مع أعياد اليهود، وأداء صلوات تلمودية، ورفع الرايات في المسجد الأقصى، لن تفلح في تهويده أو فرض واقع جديد عليه والعبث في هويته العربية الإسلامية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«مدبولي»: توجيهات رئاسية بتقييم شامل لأداء الاتحادات الرياضية المشاركة بأولمبياد باريس