اعلان

إعلام إسرائيلي: بن غفير اقتحم الأقصى بالتنسيق مع نتنياهو

اقتحام المسجد الأقصى
اقتحام المسجد الأقصى
كتب : وكالات

ذكرت القناة الـ7 الإسرائيلية في تقرير اليوم الأربعاء أن اقتحام المسجد الأقصى أمس الثلاثاء من قبل وزير الأمن الداخلي إيتمار بن غفير قد نُفذ بالتعاون والتنسيق مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

بن غفير يقتحم المسجد الأقصى

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء أصدرت وزارة الخارجية الفرنسية بيانًا للتعليق على تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير بعد اقتحامه برفقة عدد من المستوطنين المسجد الأقصى، واصفة هذه التصريحات بأنها استفزازية، وغير مقبولة.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في البيان: 'تدين فرنسا الزيارة التي قام بها وزير الأمن القومي الإسرائيلي بن غفير، إلى ساحة المسجد الأقصى، والتي تشكل انتهاكا للوضع التاريخي الراهن للأماكن المقدسة في القدس'.

وأضافت: 'هذا الاستفزاز الجديد غير مقبول. وتدعو فرنسا الحكومة الإسرائيلية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاحترام الوضع التاريخي الراهن في الأماكن المقدسة في القدس'.

وأشارت الوزارة إلى أن فرنسا تعتبر أنه من الضروري تنفيذ حل الدولتين للصراع، والذي يتضمن 'إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وقابلة للحياة ومتكاملة، فضلا عن الالتزام الطوعي للقادة السياسيين الإسرائيليين والفلسطينيين بسلام'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير التعليم: احتياجنا لتدريس مادة البرمجة بسبب متطلبات سوق العمل في المستقبل