اعلان

نائب سابق لرئيس الأركان الإسرائيلي: لا بديل لحماس في غزة

يحيي السنوار
يحيي السنوار
كتب : وكالات

قال نائب سابق لرئيس هيئة أركان جيش الإحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إنه 'ليس هناك بديل لحركة حماس في قطاع غزة'.

تحققت جميع أهداف الحرب

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، عن الجنرال دان هرئيل، والذي تولى منصب نائب رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي سابقا، قوله: 'طالما حكومة بنيامين نتنياهو، تدعم الائتلاف الحاكم وتحافظ عليه ولم تحدد ما تريده في غزة، فليس هناك بديل لحماس'.

وأوضح الجنرال هرئيل أن 'الاستراتيجية الوحيدة للحكومة اليوم هي الحفاظ على الائتلاف وهذا ما تقوم به، ونقاتل في غزة، بلا جدوى بعد أن تحققت جميع أهداف الحرب، بحسب كافة المعايير العسكرية'.

وكانت تسيبي ليفني، وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة، قد صرحت مساء أمس الأربعاء، بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، غير قادر على تحقيق النصر العسكري والسياسي أمام حركة حماس، حيث نقلت إذاعة جيش الإحتلال الإسرائيلي عن ليفني، قولها إن 'نتنياهو دائما ما يختار 'حماس'، سواء في الوقت الراهن أو في الماضي، بسبب احتياجاته السياسية وهو في حالة استسلام تام للحركة'.

عناصر تحلم بالاستيطان مرة أخرى في غزة

وأشارت وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة إلى أن 'هناك عناصر تحلم بالاستيطان مرة أخرى في غزة، كما أنها تتخلى عن المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس في القطاع'.

وفي وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، وافق بنيامين نتنياهو، على إرسال وفد بلاده لإدارة المفاوضات الخاصة بصفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس في قطر، اليوم الخميس.

وتبدأ اليوم الخميس، جولة مفاوضات جديدة في العاصمة القطرية الدوحة، بوساطة أمريكية قطرية مصرية، لبحث التوصل إلى صفقة تبادل للأسرى في قطاع غزة، في ظل غياب حركة حماس، التي ترفض المشاركة، حيث تؤكد على مطالبها وبأنها قد وافقت على ما تم طرحه سابقا، وبأنها لن تعود للمفاوضات لإعطاء نتنياهو، المزيد من الوقت.

وبلغ عدد الشهداء الفلسطينيين، جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، أكثر من 39900 شهيد، وفقا لوزارة الصحة في القطاع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس الفلسطيني يعلن توجهه إلى غزة ويدعو مجلس الأمن إلى تأمين وصوله