اعلان

قيادي في حماس ينفي صعوبة التواصل مع يحيى السنوار بغزة

يحيى السنوار
يحيى السنوار
كتب : وكالات

نفى عضو المكتب السياسي لحركة حمـاس أسامة حمدان، اليوم الخميس، ما تروج له في بعض وسائل الإعلام عن صعوبة التواصل مع رئيس الحركة يحيى السنوار.

وقال حمدان في بيان له: 'ذكرت في تصريحاتي التي صدرت عني أمس أنه 'بحكم طبيعة المعركة والعدوان الإسرائيلي هناك بعض الصعوبات، ولكن التواصل دائم ويحقق المصالح المرجوة وإدارة الحركة تتم على نحو جيد'.

وذكر القيادي حمدان أن قيادة الحركة تتابع مع أبو إبراهيم السنوار عملية استكمال ترتيبات العمل القيادي، والأمور تسير بطريقة سلسة، وربما تأخذ بعض الوقت للضرورات الأمنية'.

حرب غزة

وفي وقت سابق، كشفت مصادر من حركة حماس أن فقط عددا قليلا من الأفراد 'الموثوق بهم' هم من يعرفون مكان زعيم الحركة، يحيى السنوار، حيث ينقل رسائل إلى بقية القيادة عبر سلسلة من الوسطاء لتجنب الكشف عن مكانه.

ووفقا لمصادر حمـاس التي استشهد بها موقع الشرق الأوسط الإخباري باللغة العربية، يقول التقرير إن السنوار كان موجودا في العديد من الأماكن في غزة طوال الحرب، وكان يصدر تعليمات لمسئولي حماس مرة كل أسبوعين وأحيانا مرة واحدة في الأسبوع، كما يقول التقرير.

وأضاف التقرير أنه في حالات نادرة، تم ترتيب مكالمة هاتفية ولكن وفق بروتوكولات أمنية خاصة، ولكن بشكل أكثر شيوعا، يتم تسليم أوامره ومواقفه عبر رسائل مكتوبة بخط اليد أو رسائل مطبوعة موقعة من قبله، ويتم نقلها يدويا من شخص لآخر حتى تصل إلى وجهتها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
النيابة تستمع لأقوال نادر شوقي وعبد الظاهر السقا في أسباب وفاة أحمد رفعت