اعلان

وول ستريت جورنال: أمريكا تشعر بقلق بالغ من احتمال توجيه ضربة إيرانية كبرى لإسرائيل

الهجوم الإيراني على إسرائيل
الهجوم الإيراني على إسرائيل
كتب : وكالات

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمريكيين، بأن الإدارة الأمريكية أبلغت إيران بأنها لا تريد توسيع الصراع في الشرق الأوسط، لكن واشنطن تشعر بالقلق من أن طهران ستواصل مهاجمة إسرائيل ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

واشنطن تشعر بالقلق من طهران

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، وفقا صحيفة وول ستريت جورنال: 'نعلم أنهم ينتبهون إلى رسائلنا'، مضيفا: 'لا نعرف ما إذا كانوا يغيرون آراءهم'.

وتقول الصحيفة: 'هذا يجعل الإدارة على حافة الهاوية، فقد تذبذب المسؤولون العسكريون الأمريكيون بين الخوف من رد إيراني أكبر من وابل الهجمات التي شنتها إيران في أبريل وعدم رد طهران على الإطلاق'.

واشنطن إرسال طائرات مقاتلة من الجيل الخامس إلى الشرق الأوسط

ووفقا لمسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية 'البنتاجون'، فإن حالة عدم اليقين تنبع بشكل خاص من زيادة القدرة العسكرية الإيرانية، وهو ما تجلى في الهجوم الأخير على إسرائيل، وتشعر الولايات المتحدة بقلق بالغ إزاء احتمال وقوع ضربة إيرانية كبرى أخرى على إسرائيل.

وقررت واشنطن إرسال طائرات مقاتلة من الجيل الخامس من طراز إف 22 رابتور ومجموعة حاملة الطائرات يو إس إس أبراهام لينكولن إلى الشرق الأوسط للدفاع عن إسرائيل والقواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة من هجوم إيراني محتمل.

وتحمل حاملة الطائرات لينكولن، التي من المتوقع أن تصل في الأسابيع المقبلة، مقاتلات إف 35، ومع ذلك من غير الواضح ما إذا كانت أي من هذه التحركات من جانب إدارة بايدن ستنجح على النحو المقصود'، كما تشير صحيفة وول ستريت جورنال.

تأجيل الهجوم الإيراني المحتمل على إسرائيل إلى الأسبوع المقبل

وعلى جانب آخر، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر في الإدارة الأمريكية توقعاتها بتأجيل الهجوم الإيراني المحتمل على إسرائيل إلى الأسبوع المقبل.

ونقلت الهيئة عن مصادر في الإدارة الأمريكية، أنه من المحتمل تأجيل الهجوم الإيراني إلى الأسبوع المقبل، إلى ما بعد انتظار مفاوضات غزة، الخاصة ببحث صفقة تبادل أسرى بين حركة حماس وإسرائيل.

ولفتت إلى أنه من الصعوبة قيام إيران بمهاجمة إسرائيل في ظل وجود شخصيات أمريكية مسؤولة في منطقة الشرق الأوسط.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس الفلسطيني يعلن توجهه إلى غزة ويدعو مجلس الأمن إلى تأمين وصوله