اعلان

روسيا تعلن السيطرة على بلدة كروبيتس بـ كورسك

روسيا
روسيا
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، استعادة بلدة كروبيتس في مقاطعة كورسك بعد أن استولت عليها القوات الأوكرانية وهى ثاني القرى التي تم استعادتها خلال 24 ساعة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، إن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة كورسك بلغت حوالي 340 جنديا و19 مركبة مدرعة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت الومارة أن الطائرات الحربية الروسية استهدفت المواقع التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في يوناكوفكا وخوتيني وكوندراتوفكا في مقاطعة سومي.

وأضافت أن القوات الروسية دمرت أيضا قافلة مكونة من 15 ناقلة نفط باستخدام صاروخ 'إسكندر إم' قرب قرية لوبني في مقاطعة سومي.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت القوات الشيشانية الروسية، سيطرتها على بلدة مارتينوفكا في مقاطعة كورسك الروسية.

كما قال اللواء أبتي علاء الدينوف، قائد قوات أخمات الخاصة الشيشانية، للتلفزيون الرسمي الروسي، إن القوات الروسية استعادت السيطرة على مستوطنة مارتينوفكا في منطقة كورسك.

وقف التقدم الأوكراني

وفي وقت سابق، أكد الدينوف، أنه تم إيقاف تقدم القوات الأوكرانية في كورسك، وهم يحاولون الآن التسلل إلى بعض المناطق.

وأشار الدينوف إلى أن القوات الروسية ألحقت أضرارا كبيرة بـ القوات الأوكرانية في مستوطنة مارتينوفكا، حيث كانوا يخططون للتقدم منها'.

وأضاف: 'الآن، هم لا يتقدمون؛ لقد تم القضاء على عدد كبير من القوات والمعدات وتستمر العملية'.

وقال القائد العسكري الروسي، إن الجيش الأوكراني سيتكبد خسائر لا يمكن تعويضها في تنفيذ العمليات العسكرية ومحاولة إنشاء طرق لوجستية في روسيا. وخلص القائد إلى أن 'هذا ما يحدث حاليا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس الفلسطيني يعلن توجهه إلى غزة ويدعو مجلس الأمن إلى تأمين وصوله