اعلان

الخارجية القطرية تصدر بيان بشأن وقف إطلاق النار في غزة

الحرب على غزة
الحرب على غزة

قالت وزارة الخارجية القطرية، إن اجتماع الوسطاء بالدوحة لإنهاء الحرب على غزة سيستأنف الجمعة، مشيرةً إلى أنهم مستمرون في مساعيهم للوصول إلى وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن ودخول المساعدات للقطاع.

وأضاف متحدث الخارجية القطرية ماجد بن محمد الأنصاري، في تصريح لوكالة أنباء قطر "قنا": " أن جتماع الوسطاء لإنهاء الحرب على قطاع غزة، الذي عقد اليوم (الخميس) في الدوحة، ما زال مستمرًا وسيستأنف الجمعة".

وأكد أن جهود الوسطاء في دولة قطر وجمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأميركية مستمرة، مشيرًا إلى أن "الوسطاء عازمون على المضي قدمًا في مساعيهم وصولاً إلى وقف إطلاق النار في القطاع يتم خلاله إطلاق سراح الرهائن ودخول أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية إلى غزة".

وقلل منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض جون كيربي من إعلان حماس عدم حضور المحادثات مشيراً إلى أن الأمور "تسير بشكل مشابه لجولات المفاوضات السابقة".

وأوضح كيربي، في تصريحات صحفية: "كانت الأمور تسير بشكل مشابه جداً لما يحدث في الدوحة اليوم، حيث يجتمع الوسطاء ويناقشون ويعملون على حل الأمور، ثم يتواصل هؤلاء الوسطاء مع حماس، وبعد ذلك يتواصل قادة الحركة في الدوحة مباشرة مع السيد (يحيى) السنوار للحصول على الإجابات النهائية".

وتابع: "لذا، فإن العملية التي تجري في الدوحة تتماشى بشكل كبير مع العملية التي تم اتباعها في الماضي".

وأوضح أن ما تقوم به المفاوضات حاليًا "هو تفاصيل التنفيذ"، مشيراً إلى أن الوسطاء لا يتناقشون بشأن إطار الاتفاق؛ وتابع: "لقد وصلنا إلى مرحلة يُقبل فيها الإطار بشكل عام، والفجوات التي نتحدث عنها تتعلق بتنفيذ الاتفاق، أي التفاصيل الدقيقة التي ترتبط بوضع الاتفاق موضع التنفيذ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كتائب القسام تستهدف منزلا تحصن فيه جنود الاحتلال شرق خان يونس