اعلان

روسيا: قائد قوات كييف يطلع رئيس الأركان العامة الأمريكية على وضع الجبهة

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
كتب : وكالات

صرح القائد العام لقوات كييف ألكسندر سيرسكي بأنه أبلغ رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية تشارلز براون خلال محادثة هاتفية عن الوضع على الجبهة والاحتياجات الحرجة للقوات الأوكرانية.

وكتب سيرسكي في قناته على 'تلجرام': 'أجريت محادثة هاتفية مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال تشارلز براون، وأبلغت زميلي الأمريكي بالتغيرات في الوضع العملياتي الاستراتيجي وناقشت الاحتياجات الحالية والأكثر أهمية لقوات الدفاع الأوكرانية من الأسلحة والمعدات العسكرية'.

إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا

بالإضافة إلى ذلك، أثير أيضا، وفقا لقائد قوات كييف، موضوع تقديم القيادة العسكرية السياسية الأمريكية المساعدة في تعزيز القدرات الدفاعية للقوات المسلحة الأوكرانية بشكل شامل.

وسبق أن أكدت روسيا أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تتعارض مع التسوية السلمية للنزاع، وتشارك دول حلف شمال الأطلسي التي 'تلعب بالنار' بشكل مباشر في الصراع.

وأشار وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا، ووفقا له، فإن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكل مباشر في الصراع، بما في ذلك ليس فقط من خلال توفير الأسلحة، ولكن أيضا من خلال تدريب الأفراد في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً