اعلان

هل هذا خطاب مبطن لهزيمته الانتخابية؟.. تصريحات مريبة لترامب عن شخصية "تدير البلاد فعليا"

ترامب
ترامب
كتب : وكالات

واصل الرئيس الأمريكي السابق تأكيده على وقوع انقلاب ضد خلفه الحالي، جو بايدن، نفذته نائبة الرئيس، كامالا هاريس كما اعتبر أن الرئيس الأسبق باراك أوباما هو الرئيس الفعلي للولايات المتحدة في الوقت الراهن.

في خطاب ألقاه أمام مؤيديه خلال حملته للترشح في الانتخابات الأمريكية المقبلة، شكك مرشح الحزب الجمهوري في شرعية منافسته هاريس كمرشحة رئاسية عن الحزب الديمقراطي، واعتبر انسحاب بايدن من السباق الانتخابي بمثابة 'انقلاب على الرئيس الأمريكي'.

وأضاف: 'هل سمعتم من قبل عن باراك حسين أوباما؟ هناك من يعتقدون أنه يدير البلاد حالياً'.

الانتخابات الرئاسية الأمريكية

وكان ترامب قد أكد مؤخراً أن الديمقراطيين 'نفذوا انقلاباً في البلاد' عندما انسحب الرئيس جو بايدن من السباق الرئاسي ودعم ترشح نائبة الرئيس كامالا هاريس.

وفي مقابلة مع قناة 'فوكس نيوز'، قال: 'لقد نفذوا انقلاباً ضد رئيس الولايات المتحدة، حيث ذهبوا وأخبروه أنه يجب عليه الانسحاب لأنه في مركز متأخر في استطلاعات الرأي'.

يمكن القول إن تصريحات ترامب المتكررة حول حدوث انقلاب على بايدن تعكس قلقاً بعد أن أصبح في مواجهة نائبة رئيس حالية، مما يثير الشكوك حول أهليته لتولي رئاسة الولايات المتحدة لولاية ثانية، بينما تبرز هاريس كمرشحة مفاجئة وسط دعم الديمقراطيين لمتابعة السباق نحو البيت الأبيض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً