اعلان

البرهان يكشف لأول مرة تفاصيل مكالمة بين ضباط إماراتيين وقائد قوات الدعم السريع

الحرب في السودان
الحرب في السودان
كتب : وكالات

كشف رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، عن تفاصيل مكالمة جرت بين قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو، وضباط إماراتيين، وذلك للمرة الأولى.

تفاصيل مكالمة قائد قوات الدعم السريع وضباط إماراتيين

وأوضح البرهان خلال لقائه وفداً إعلامياً يوم السبت، أنه تم رصد مكالمة في شهر مارس قبل اندلاع الحرب، حيث تحدث حميدتي مع الضباط الإماراتيين الذين كانوا في السودان، سائلاً إياهم: 'لماذا لم تأتوا لتودعوني قبل السفر؟'، ليكون ردهم: 'سنأتي إليك بعد أسابيع إلى القصر الجمهوري لنهنئك برئاستك'.

قال: 'أخبرتُ رئيس الإمارات (محمد بن زايد) خلال المكالمة الهاتفية عن حجم الدعم الذي تقدمه المليشيا المتمردة من الناحية العسكرية والدبلوماسية والإعلامية.

وأوضحت له أن قرار إنهاء الحرب بيدك، من خلال إصدار أوامر مباشرة لقيادة التمرد لوقف قتل السودانيين، مما سيؤدي إلى انتهاء النزاع. وقد وعد بمعالجة المسألة، لكن لم يحدث أي تقدم'.

أشار إلى أنه 'تم العثور على وثائق في مبنى قيادة الدعم السريع تُظهر أن عبد الرحيم دقلو كان يتولى الإشراف على تنظيم قوات العطاوة استعداداً للحرب، بالإضافة إلى وثائق أخرى تتعلق بخطتهم لجعل الدعم السريع قوة موازية للجيش، ثم بديلاً عنه، مما دفعهم للمطالبة بدمجهم بعد عشرين عاماً'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً