إسرائيل تقطع علاقاتها بشكل كامل مع مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان

 غزة
غزة
كتب : وكالات

أعلنت نائبة مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان ندى الناشف أن إسرائيل قطعت علاقاتها تماما مع المكتب ولم تعد تتم الاستجابة لطلبات الحصول على تأشيرات. وقالت الناشف: 'لم تسمح إسرائيل بعد للمفوضية السامية لحقوق الإنسان بإعادة فتح مكتبها في الضفة الغربية والوصول إلى غزة، ولم تعد طلباتنا للحصول على التأشيرة تحظى بالإجابة'.

علاقات سياسية مع إسرائيل

وأضافت: 'نحن مستمرون في المطالبة بالوصول، والأشخاص الوحيدون من منظمتنا الذين تمكنوا من الدخول إلى غزة هم إنهم يفعلون ذلك على أساس فردي كعاملين في المجال الإنساني، ولم تعد لدينا علاقات سياسية مع إسرائيل، لقد قطعوها بالكامل'. هذا وأشار مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية اليوم الاثنين، بأن الأمم المتحدة ستبقى موجودة في قطاع غزة طالما يمكنها ذلك، من منطلق تلبية الحاجات الإنسانية للقطاع.

وقال المتحدث باسم المكتب ينس لايركه، بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، إن 'ما يحدث في غزة فيما يتعلق بالأمم المتحدة أمر مشين ويجب ألا يستمر هذا السلوك. لقد أكدنا منذ البداية أنه لم يشهد أحد في العالم في التاريخ الحديث مثل هذا الهجوم الوحشي على المدنيين كما نرى في غزة. سنبقى في غزة طالما كان ذلك ممكنا من الناحية الإنسانية'.

ة بارتكاب انتهاكات بحق الأطفال في النزاعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة توتنهام وليستر سيتي (1-0) بالدوري الإنجليزي