انفجار ضخم في مدينة عفرين السورية

انفجار
انفجار
كتب : وكالات

ذكرت وسائل إعلام سورية أن انفجارا قويا في مدينة عفرين شمال حلب، حيث تبين أنه انفجار دراجة نارية مفخخة، ما تسبب في وقوع إصابات في صفوف المدنيين جراء الانفجار.

انفجار في سوريا

وفي وقت سابق؛ أعلنت وزارة الدفاع السورية تصدي وحدات من القوات العاملة على اتجاه ريف ‎إدلب الجنوبي لهجوم إرهابي شنته التنظيمات الإرهابية المسلحة، حيث كبدتها خسائر فادحة بالعتاد والسلاح وأوقعت العشرات من الإرهابيين بين قـ.ـتيل ومصاب.

وقال البيان أيضا: “كما تمكنت وحداتنا العاملة على الاتجاه ذاته من إسقاط وتدمير عدة طائرات مسيرة انتحارية للإرهابيين حاولوا من خلالها الاعتداء على نقاطنا العسكرية والقرى والبلدات المحيطة الآمنة”.

كما استهدفت وحدات من القوات العاملة على اتجاه ريف اللاذقية الشمالي بالتعاون مع الطيران الروسي الصديق مقرات الإرهابيين وتحصيناتهم ما أدى لتدميرها بالكامل ومقتل وإصابة العشرات منهم ومن بينهم متزعمون في ما يسمى 'الحزب الإسلامي التركستاني' الإرهابي.

وفي وقت سابق؛ استهدفت وحدات الجيش العربي السوري مجموعة إرهابيين في محيط بلدة شنان في جبل الزاوية جنوب إدلب بمسيرة FPV، حيث تم رصد عدد من الإصابات في صفوف الإرهابيين.

ونفذت قاذفات سلاح الجو السوري غارات على مقرات الإرهابيين من 'الحزب-التركستاني' في محيط مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي.

وأغارت كذلك قاذفات سلاح الجو غربي إدلب بمحيط الغسانية بريف جسر الشغور المتاخم لمحور ريف اللاذقية الشمالي مستهدفة مقرات الإرهابيين واستمرار تحليق الطيران الحربي القاذف وطائرات الاستطلاع فوق إدلب وريفها.

كما استهدفت وحدات الجيش السوري بالمدفعية الثقيلة في - وقت سابق - مواقع انتشار المجموعات الإرهابية في قرى وبلدات جبل الزاوية الجنوبية بريف إدلب الجنوبي.

وقصفت وحدات الجيش السوري بالمدفعية الثقيلة مواقع انتشار الحزب الإسلامي التركستاني الإرهابي في قرى وبلدات ريف اللاذقية الشمالي.

وفي وقت سابق؛ أسقطت الدفاعات الجوية السورية طائرة أمريكية بدون طيار من طراز MQ-1C شرقي سوريا والتي يقدر سعرها بـ 20 مليون دولار، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام سورية.

كما شوهد تصاعد دخان من محيط معمل غاز كونيكو الذي تتخذه قوات 'التحالف الدولي' بقيادة الاحتلال الأمريكي قاعدة لهم بريف دير الزور الشمالي الشرقي بعد سماع صوت انفجارات من القاعدة.

وكانت وسائل إعلام سورية أفادت بسقوط طائرة مسيرة مجهولة في حويجـة البصيرة بريف دير الزور الشمالي، حيث انتشرت دوريات لقوات الاحتلال الأمريكي في المنطقة لانتشال بقايا الطائرة.

كما سمع دوي انفجارات متتالية في سماء العاصمة السورية دمشق، حيث تم تفعيل الدفاعات الجوية فوق دمشق.

وتعاملت مفارز الدفاع الجوي السوري مع صواريخ جو- أرض من فوق بحيرة طبريا تستهدف محيط العاصمة السورية دمشق.

وسمعت أصوات الانفجارات بوضوح في مدينة السيدة زينب عليها السلام جنوب دمشق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: قطاع الزراعة عصب أساسي لجهود التنمية وضمن محددات الأمن القومي