الفيضانات في الهند وبنجلاديش تودي بحياة 15 شخصاً (فيديو)

الهند
الهند
كتب : وكالات

تسببت مياه الفيضانات في تقطع السبل بمئات الآلاف في شمال شرق الهند والمنطقة الشرقية المجاورة لبنغلاديش ما تسبب بمصرع ما لا يقل عن 15 شخصا وفق ما أفاد مسؤولون وتقارير إعلامية الخميس.

وقال المسؤولون إن أفراد الإنقاذ يناضلون للوصول إلى من يحتاجون للمساعدة، ممن حاصرتهم الفيضانات' في المناطق المذكورة.

الفيضانات في الهند

ولقي نحو 11 شخصا مصرعهم، ونزح الآلاف من منازلهم حين اجتاحت الفيضانات والانهيارات الطينية ولاية تريبورا شمال شرقي الهند، على الحدود مع بنغلاديش، منذ يوم الأربعاء، كما قتل أربعة آخرون في بنجلاديش التي تشترك مع الهند في أنهار على طول حدودها المشتركة.

من جهتها، أصدرت وكالة الأرصاد الجوية الهندية تنبيها باللون الأحمر في تريبورا أمس الأربعاء، ما أجبر السلطات على إغلاق المدارس لمدة يومين بعد أن غمرت الأمطار الغزيرة العديد من المناطق، ومن بينها عاصمة الولاية، أغارتالا.

وفتحت السلطات أكثر من 300 مخيم إغاثة في تريبورا، حيث قدرت عدد اللاجئين الذين سينتقلون إلى المخيمات بالآلاف.

وفي السياق، قال رئيس وزراء ولاية تريبورا، مانيك ساها: 'نراقب الوضع من كثب، ونركز على تقديم الإغاثة للنازحين من منازلهم'.

وفي بنجلاديش، ذكرت صحيفة 'كال بيلا' المحلية أن سيدة حامل لقت مصرعها بعد سقوطها في مياه الفيضانات بمدينة أكورا في منطقة براهمانباريا، وأضافت الصحيفة أن ثلاثة أشخاص آخرين قضوا غرقا وصعقا بالكهرباء.

وفي حين تأثرت الدولتان المجاورتان بالفيضانات، اتهم العديد من سكان بنجلاديش الهند بـ'التسبب في الفيضانات'، قائلين إن نيودلهي 'فتحت سدا على نهر في تريبورا، ما تسبب في سيول ببلادهم'، ونفت وزارة الشؤون الخارجية الهندية ذلك في بيان رسمي.

وتبدأ الأمطار الموسمية في دولتي جنوب آسيا، الهند وبنجلاديش في شهر يونيو، وتشترك الهند وبنجلاديش في 54 نهرا تتدفق من جبال الهيمالايا إلى خليج البنغال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
5 سنوات بدل 15.. تخفيف عقوبة «سائق أوبر» وبراءته من التسبب في وفاة حبيبة الشماع