الناتو يخطط لنشر لواء يضم 5 آلاف عسكري قرب حدود روسيا

حلف الناتو
حلف الناتو
كتب : وكالات

نقلت صحيفة Iltalehti عن مصادر مطلعة، أن حلف الناتو سيقوم بنشر لواء مدرع يضم 4-5 آلاف عسكري داخل أراضي فنلندا بالقرب من الحدود مع روسيا الاتحادية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن يتم في الأسابيع القريبة المقبلة، الإعلان رسميا عن نشر هذه القوة العسكرية في مدينة ميكيلي الفنلندية القريبة من الحدود الروسية.

نشر لواء مدرع يضم 4-5 آلاف عسكري داخل أراضي فنلندا

ووفقا للمقالة، تعرف الوحدة التي يتم إنشاؤها كذلك باسم FLF (Forward Land Forces- القوات البرية الأمامية).

وفي 21 أغسطس، قال وزير الدفاع الفنلندي أنتي هاكينن إن بلاده تتفاوض مع عدد من دول حلف 'الناتو' لنشر قوات في أراضيها. وأعلن هاكينن أمام الصحفيين أن وحدات لحلف الناتو يمكن نشرها في البلاد لمدة طويلة لكن ليس على أساس دائم.

وأشار إلى أن الحديث يدور عن الأوضاع المتوترة وليس عن مراحل وجود تهديد عسكري حقيقي. ولم يقدم الوزير أي تفاصيل حول الدول التي تتفاوض معها فنلندا، مذكرا في الوقت ذاته أن دولا أخرى إلى جانب شمال أوروبا شاركت في هذه المحادثات أيضا.

انضمام فنلندا إلى حلف الناتو

في يونيو الماضي، قال النائب الأول لسكرتير مجلس الأمن الروسي رشيد نورجالييف إن فنلندا قد تصبح قريبا منصة لنشر قوات إضافية تابعة لحلف 'الناتو' وأسلحة هجومية.

وأشارت ماريا زاخاروفا متحدثة الخارجية الروسية إلى أن روسيا تسجل زيادة كبيرة في نشاط فنلندا العسكري منذ انضمامها إلى حلف 'الناتو'.

ومن المعروف أن فنلندا تقدمت بطلب للانضمام إلى الناتو بعد بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا عام 2022، ونالت العضوية في الحلف عام 2023.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: تحريك أسعار الكهرباء على مدار 4 سنوات.. «مش هيحصل في يوم وليلة»