الصين تطالب مواطنيها بمغادرة لبنان في أسرع وقت

علم الصين
علم الصين
كتب : وكالات

وجهت الصين دعوة عاجلة إلى مواطنيها بضرورة مغادرة لبنان «بأسرع وقت ممكن»، موصية إياهم باستغلال فرصة استمرار توافر رحلات تجارية والعودة إلى الصين أو مغادرة البلاد بأسرع وقت ممكن.

مستوى الخطر الحالي للسفر إلى جنوب لبنان

وأعلنت السفارة الصينية في بيروت، في بيان لها، أن مستوى الخطر الحالي للسفر إلى جنوب لبنان والنبطية هو أحمر (مستوى الخطر الأعلى)، وبرتقالي في المناطق الأخرى (خطر مرتفع)، مؤكدة إلى أن الأوضاع الأمنية في لبنان خطرة ومعقدة.

وميدانيا، أفادت وسائل إعلام محلية في لبنان بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة من الغارات المتتالية على عدد من المناطق في العمق اللبناني وجنوب لبنان.

وشملت الغارات المتزامنة التي نفذتها المقاتلات الحربية الإسرائيلية على جنوب لبنان بلدات: الخيام، محيبيب، كفرشوبا، عيتا الشعب، راميا، زبقين، كوثرية السياد، كفركلا.

سلسلة غارات على منطقة البقاع شرقي لبنان

وكانت صافرات الإنذار قد دوت في مراكز قوات الطوارئ الدولية 'اليونيفيل' في جنوب لبنان قبيل شن الغارات الإسرائيلية.

وشن جيش الإحتلال الإسرائيلي فجر يوم الأربعاء سلسلة غارات على منطقة البقاع شرقي لبنان، أدت بحسب حصيلة غير نهائية عن وزارة الصحة اللبنانية، إلى مقتل شخص وإصابة 20 آخرين.

وقالت الوزارة إن أحد الجرحى في حالة حرجة، بينما إصابة 9 آخرين، امرأة حامل و8 أطفال، متوسطة الخطورة.

من جهته، استهدف 'حزب الله' مستوطنة كاتسرين جنوبي الجولان السوري المحتل بعشرات الصواريخ، مما تسبب بإصابة شخص على الأقل وإحداث أضرار مادية كبيرة.

حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل

جدير بالذكر أن هذه العمليات قد تتطور وتتحول إلى حرب شاملة بين 'حزب الله' وإسرائيل، حيث يشهد الشرق الأوسط حالة من الترقب والخوف من توسع الصراع بين إيران و'حزب الله' من جهة، وإسرائيل من جهة أخرى، وتحوله إلى حرب شاملة، عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس' إسماعيل هنية في العاصمة طهران، واغتيال القيادي الكبير في 'حزب الله' فؤاد شكر بغارة إسرائيلية على مبنى سكني بضاحية بيروت الجنوبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«هنلف عليهم عربية عربية».. رئيس الوزراء: تكليف لجان لمراجعة السيارات ذوى الهمم