وول ستريت جورنال : القاهرة رفضت مقترحا إسرائيليا بإنشاء أبراج مراقبة على طول محور فيلادلفيا

 غزة
غزة
كتب : وكالات

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين مصريين إن القاهرة رفضت مقترحا إسرائيليا بإنشاء 8 أبراج مراقبة على طول محور فيلادلفيا وآخر أميركيا بإنشاء برجين ، من ناحية أخرى أبلغت المبعوثة الأميركية لدى الأمم المتحدة، مجلس الأمن، بأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن 'يلوح في الأفق الآن'. وقالت المبعوثة الأميركية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، لمجلس الأمن، الخميس، إن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن 'يلوح في الأفق'، بينما حثت المجلس المكون من 15 عضوا على الضغط على حركة حماس الفلسطينية لقبول اقتراح لسد الفجوات في مواقف الجانبين.

لحظة حاسمة لمحادثات وقف إطلاق النار

وأضافت: 'إنها لحظة حاسمة لمحادثات وقف إطلاق النار وللمنطقة، وبالتالي يجب على كل عضو في هذا المجلس أن يستمر في إرسال رسائل قوية إلى الجهات الفاعلة الأخرى في المنطقة، لتجنب الإجراءات التي قد تبعدنا عن إنجاز هذا الاتفاق'.

وحثت غرينفيلد الأعضاء على استخدام نفوذهم للضغط على حماس لقبول مقترح لسد الفجوات، كما حثت أعضاء مجلس الأمن على مواصلة إرسال رسائل قوية إلى الجهات الفاعلة الأخرى في المنطقة 'لتجنب الإجراءات التي قد تبعدنا عن إتمام هذا الاتفاق'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والرائد (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول التعادل