الصحة العالمية تحذر من تبعات تفشي موجة جديدة من الكوليرا في السودان

السودان
السودان
كتب : وكالات

حذرت منظمة الصحة العالمية من تبعات تفشي موجة جديدة من وباء الكوليرا في السودان جراء الفيضانات وتلوث المياه والنظافة والصرف الصحي في مخيمات النازحين والمجتمع المحلي.وقال ممثل المنظمة في السودان، شبل السحباني، في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة في جنيف: 'إنه خلال شهر واحد منذ الإبلاغ عن الحالات المشتبه فيها الأولى تم رصد 658 حالة إصابة و28 حالة وفاة في خمس ولايات'.

تنسيق الاستجابة لتفشي الكوليرا

وأشار إلى أن هناك زيادة في عدد حالات الوفاة بنسبة 4.3%. ولفت إلى أن 'من بين الولايات الخمس سجلت كسلا أعلى عدد من الحالات بلغ 473 حالة إصابة، تلتها القضارف 110 حالات، والجزيرة 51 حالة، بينما سجلت الخرطوم ونهر النيل أعدادا أقل'. ونوه بأن 'هذه الحالات لا ترتبط بتفشي الكوليرا السابق الذي أعلن عنه في سبتمبر 2023، الذي انتهى تقنيا في مايو 2024'. وأكد أن المنظمة 'تعمل بشكل وثيق مع وزارات الصحة الاتحادية وبالولايات لتنسيق الاستجابة لتفشي الكوليرا، في الوقت الذي قامت فيه بتخزين مجموعات الكوليرا وغيرها من الإمدادات الطبية الأساسية في الولايات عالية الخطورة تحسبا للمخاطر المرتبطة بموسم الأمطار'.

وشدد السحباني على 'حاجة المنظمة والشركاء إلى الوصول الآمن ودون عوائق إلى جميع الأماكن المتضررة من أجل الاستجابة القوية لتفشي الكوليرا، إضافة إلى دعم مالي مستدام للتعامل مع الاحتياجات الصحية المتزايدة الناجمة عن الأمراض وسوء التغذية والمخاطر الطبيعية، مثل هطل الأمطار الغزيرة والفيضانات'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً