هيئة البث الإسرائيلية تكشف حصيلة قتلى وجرحى الجيش جراء حدث أمني بغزة

  غزة
غزة
كتب : وكالات

أفادت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية، اليوم الجمعة، بمقتل جندي وإصابة 12 آخرين منهم 4 بجراح خطيرة في انفجار قنبلة قرب مبنى بحي الزيتون شرق مدينة غزة.

وأضافت هيئة البث 'كان' أن الجنود الذين انفجرت بهم القنبلة كانوا في مهمة لتفجير مبان تمهيدا لتوسيع ممر نتساريم في منطقة الزيتون.

توسيع منطقة السيطرة على ممر نتسريم

ونقلت مراسلتنا عن مصادر تفاصيل الحادث، قائلة: 'شنت قوة تابعة للواء 16 من الاحتياط صباح اليوم، هجوما على مباني في حي الزيتون، في إطار هجوم اللواء الذي مهمته توسيع منطقة السيطرة على ممر نتسريم. نحو الساعة 8:30 وصلت القوة إلى مبنى تبين أنه مغلق، وانفجرت قنبلة وضعت في المكان في المقاتلين وأصابتهم'.

وأضافت: 'من خلال التحقيق الأولي الذي أجراه الجيش الإسرائيلي، يبدو أن العبوة تم تفعيلها عن بعد من قبل عناصر حماس، باستخدام كاميرا مثبتة في المبنى، وبالتالي تمكن مقاتلو حماس من رؤية القوة تصل إلى مكان الحادث'، مشيرة إلى أنه 'بعد الحادث تم إجلاء جميع الضحايا بطائرتين مروحيتين إلى المستشفيات'.

وكانت 'كتائب القسام' قد أعلنت في بيان صباح الجمعة، أن 'مجاهدي القسام يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة جنوب حي الزيتون في مدينة عزة ويوقعون قتلى وجرحى في صفوفهم'، مضيفة إلى أنه تم رصد هبوط طائرة من طراز 'يسعور' لإخلاء الجرحى.

WhatsApp
Telegram