أوستن يؤكد لجالانت أهمية إبرام إسرائيل الصفقة مع حماس

وزير دفاع الاحتلال يوآف جالانت
وزير دفاع الاحتلال يوآف جالانت
كتب : وكالات

صرح وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، يوم الجمعة، بأنه بحث مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت قضايا الشرق الأوسط بالإضافة إلى الاشتباكات مع 'حزب الله'، والحاجة إلى وقف إطلاق النار.

وقال وزير الدفاع الأمريكي في منشور على منصة 'إكس: 'ناقشنا استمرار تبادل إطلاق النار على الحدود الإسرائيلية اللبنانية وخطر التصعيد من جانب إيران وحزب الله اللبناني والجماعات الإرهابية المدعومة من إيران في جميع أنحاء الشرق الأوسط. وأكدت الولايات المتحدة التزامها بأمن إسرائيل وشاركت واشنطن في جميع أنحاء المنطقة للدفاع عن إسرائيل وحماية الأفراد والمرافق الأمريكية'.

الفجوات بين مصر وإسرائيل

وأضاف: 'كما ناقش الوزير غالانت وأنا التقدم المحرز نحو تأمين وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن جميع الرهائن، وأكدت بنفسي على أهمية الانتهاء من الصفقة'.

وفي سياق متصل، وصف مسؤول إسرائيلي المحادثات في القاهرة بأنها 'بناءة وأدت إلى تقليص الفجوات بين مصر وإسرائيل بشأن محور 'فيلادلفيا' والآن ننتظر رد حماس'.

وذكر مصدر آخر مطلع على المحادثات، أن 'هنالك شك في أن تتمكن القمة الحالية من دفع الأطراف نحو التوصل إلى اتفاق'، مبينا أنه 'من الصعب أن تتبنى حماس المقترح الأمريكي – الإسرائيلي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً