إعلام عبري ينشر تقديرات عن رد مفاجىء وواسع من حزب الله على اغتيال شكر

حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني
كتب : وكالات

أفادت وسائل الإعلام العبرية، نقلا عن مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى، بأن حزب الله قد يرد خلال أيام قليلة مقبلة على اغتيال المسؤول العسكري فؤاد شكر، بمعزل عن صفقة حماس ورد إيران.

وبحسب التقديرات التي أوردتها وسائل الإعلام الإسرائيلية فإن هجوم حزب الله سينفذ بمعزل عن نتائج جولة المحادثات التي تعقد في القاهرة، في محاولة لإحراز تقدم في المفاوضات الرامية للتوصل إلى اتفاق على وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى، وكذلك بشكل منفصل عن إيران.

المفاوضات الجارية في القاهرة

وتترقب إسرائيل منذ نهاية الشهر الماضي هجوما متوقعا من حزب الله وآخر من إيران، للرد على اغتيال شكر في بيروت وكذلك اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس' إسماعيل هنية، في طهران ليلة 31 يوليو الماضي، خلال زيارة له للعاصمة الإيرانية للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الجديد، مسعود بزشكيان.

ونقلت هيئة البث العام الإسرائيلية عن المصادر ذاتها قولها: 'التقديرات في إسرائيل تشير إلى أن حزب الله عازم على مهاجمة إسرائيل قريبا انتقاما لاغتيال شُكر'.

ووفقا للمسؤولين الإسرائيليين فإن 'حزب الله لم يتخل عن رغبته في الهجوم، وهذا يمكن أن يحدث في أي لحظة، بغض النظر عن المفاوضات الجارية في القاهرة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً