الجيش الإسرائيلي: 100 مقاتلة حربية شاركت في الهجوم على آلاف المنصات الصاروخية التابعة لحزب الله

مقاتلة حربية إسرائيلية
مقاتلة حربية إسرائيلية
كتب : وكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن 100 طائرة حربية شاركت في الهجوم على آلاف المنصات الصاروخية التابعة لحزب الله بهدف تحييد التهديد.

أصدر الجيش الإسرائيلي بيانًا أعلن فيه أن حوالي 100 طائرة حربية من سلاح الجو قامت بشن غارات أدت إلى تدمير آلاف منصات إطلاق الصواريخ التابعة لحزب الله، والتي كانت معظمها موجهة نحو شمال البلاد، وبعضها الآخر نحو وسطها.

هجوم استباقي" ضد حزب الله

يأتي هذا بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي في الساعات الأولى من صباح الأحد عن تنفيذ 'هجوم استباقي' ضد حزب الله، حيث أكدت مصادر لبنانية وإسرائيلية أن الجيش نفذ أكثر من 40 غارة على مناطق في جنوب لبنان.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن حزب الله كان يخطط لاستهداف منشأة استراتيجية في منطقة تل أبيب، مشيرة إلى أن الحزب كان ينوي إطلاق 6000 صاروخ وطائرة مسيرة نحو الأراضي الإسرائيلية، وفقًا لمصادر أمنية.

وكان حزب الله قد أعلن في بيانين عن بدء هجومه على إسرائيل ردًا على اغتيال أحد أبرز قادته، فؤاد شكر، في هجوم جوي استهدف هدفًا عسكريًا إسرائيليًا مهمًا.

استهداف 11 موقعًا وثكنة إسرائيلية

وأوضح الحزب أنه أطلق 320 صاروخًا في المرحلة الأولى من الهجوم لتسهيل عبور الطائرات المسيرة نحو أهدافها.

وأكد نجاح المرحلة الأولى بالكامل، حيث تم استهداف 11 موقعًا وثكنة إسرائيلية لتسهيل عبور الطائرات المسيرة نحو أهدافها في عمق إسرائيل.

كما أكد حزب الله أن 'هذه العمليات العسكرية ستستغرق بعض الوقت لإنهائها، وبعد ذلك سيتم إصدار بيان تفصيلي حول مجرياتها وأهدافها'.

WhatsApp
Telegram