زعيم معارضة الاحتلال: نتنياهو فقد السيطرة على الحكومة

إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي
إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي
كتب : وكالات

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو غير قادر على السيطرة على الحكومة في ظل التحركات الخطيرة لوزير الأمن القومي، وفق ما ذكرت صحف عبرية.

الحرب في غزة

ذكر زعيم المعارضة الإسرائيلية أن حكومة نتنياهو تعرض علينا الحرب إلى الأبد وينبغي ألا يكون هذا هدفنا وكان على الحكومة أن تغير اتجاهها في غزة منذ فترة طويلة وأن تعقد صفقة، وأكد أنه يجب على نتنياهو أن يعقد صفقة لإعادة المختطفين حتى لو ألحقت به ضررا سياسيا.

وتعرض وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، اليوم الإثنين، لانتقادات حادة من جانب مسؤولين إسرائيليين، في أعقاب تصريحاته بشأن المسجد الأقصى.

وقال بن غفير خلال لقاء معه، إنه 'خلافا لتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، فإن سياسته هي السماح لليهود بالصلاة في الحرم القدسي'، وتابع: 'إذا قلت إن المسلمين غير مسموح لهم بالصلاة، فإنك ستقتلني'.

كما أشار إلى أنه 'لا يوجد تمييز بين اليهود والمسلمين، وبالتالي فإن المسلمين مسموح لهم بالصلاة في أي مكان - حتى في الحائط الغربي'، وفقا لصحيفة 'جيروزاليم بوست' الإسرائيلية.

وعندما سُئل عما إذا كان سيأمر ضابط شرطة بمنع المسلم الذي يصل إلى المسجد الأقصى وهو يحمل سجادة صلاة، من أن يؤدي صلاته عند الحائط الغربي، أجاب بن غفير: 'بالطبع لا، سيقول الجميع إن هذا عنصرية، لكن المسلمين لا يعترفون بقدسية الحائط الغربي'، وأردف 'لو كان بإمكاني أن أفعل ما أريد، لكان من الممكن إنشاء كنيس يهودي على جبل الهيكل'.

وبعد الإدلاء بتصريحاته، دعا وزير الداخلية الإسرائيلي، موشيه أربيل، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى التحرك فورا ضد تصريحات بن جفير، معتبرا أن 'كلماته غير المسؤولة تختبر تحالفات إسرائيل الاستراتيجية مع الدول المختلفة'، وتابع أن 'افتقار بن جفير إلى الحكمة قد يكلف أرواحا'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي محذرا: استمرار التصعيد بغزة يضع المنطقة رهينة لاحتمالات توسع الحرب إقليميا