سيناتور أمريكي يهدد "بتفجير" مصافي النفط الإيرانية

الرد الإيراني
الرد الإيراني
كتب : وكالات

أوصى السيناتور الأمريكي الجمهوري ليندسي غراهام بأن تهدد إسرائيل 'بتفجير' مصافي النفط الإيرانية إذا لم يتم إطلاق سراح الرهائن الذين احتجزتهم 'حماس' خلال هجومها في السابع من أكتوبر.

تفجير مصافي النفط الإيرانية

وقال غراهام: 'أعتقد أنه يتعين علينا أن نتذكر أن هجوم السابع من أكتوبر كان، في رأيي، يهدف إلى وقف التطبيع بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل. إنه كابوس بالنسبة لإيران ووكلائها، أن يتصالحوا ويصنعوا السلام ويأخذوا المنطقة في اتجاه مختلف'.

وأضاف: 'أما بالنسبة للرهائن، فأنا أحمل إيران مسؤولية سلامتهم'.

وتابع في مقابلة مع شبكة 'سي إن إن': 'لو كنت دولة إسرائيل، لقلت لآية الله: إذا لم يعد هؤلاء الأشخاص إلى ديارهم أحياء ـ أولئك الذين بقوا على قيد الحياة ـ وإذا لم نحصل على جثث القتلى، فسوف نفجر مصافي النفط الخاصة بكم. هذه هي الطريقة الوحيدة التي ستمكنكم من إطلاق سراح الرهائن وهي الضغط على إيران'.

كان غراهام منذ فترة طويلة مؤيدًا قويًا لإسرائيل، وقال مؤخرًا إنه إذا نفذت إدارة بايدن تهديدها بوقف المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل، فإن البيت الأبيض 'سيكافئ تكتيكات حماس لتعريض المدنيين للخطر'.

وفي نوفمبر، حذر غراهام إيران من تصعيد الحرب بين إسرائيل وحماس، قائلاً: 'إيران، إذا صعدت هذه الحرب، فإننا قادمون إليك'.

وفي وقت سابق، قال غراهام على منصة 'إكس': 'من الجيد دائمًا لأي إدارة أمريكية أن تطمئن إسرائيل بأننا ندعمها ضد إيران ووكلائها وسنوفر لها القدرة الدفاعية اللازمة. فقد حان الوقت منذ فترة طويلة للبدء في الحديث عن الهجوم عندما يتعلق الأمر بالتهديدات الإيرانية ضد إسرائيل والولايات المتحدة والعالم. إيران تتصرف بجنون في جميع أنحاء المنطقة'.

وتابع: 'إذا تعرضت مصافيهم للخطر، فإن سلوكهم سيتغير. وأفضل طريقة لمنع التصعيد هي إظهار الاستعداد للهجوم. والآن هو الوقت المناسب'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر تبذل قصارى جهدها لتحقيق التوافق بين إسرائيل وحماس