البنتاجون يحذر إسرائيل من حزب الله

البنتاجون
البنتاجون
كتب : وكالات

قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون إن الولايات المتحدة لا تزال تعتقد أن التهديد بشن هجوم على إسرائيل من قبل إيران ومجموعات وكلائها لا يزال قائما، وذلك بعد أن أطلق حزب الله مئات الصواريخ والطائرات بدون طيار على إسرائيل ردا على مقتل قائد كبير في حزب الله، وفق ما ذكرت صحف أمريكية.

الأنشطة العدوانية الإيرانية تجاه إسرائيل

وقال المتحدث باسم البنتاجون الجنرال باتريك رايدر للصحفيين 'أود أن أشير إلى بعض التصريحات العامة التي أدلى بها قادة إيرانيون تقع تحت محل تقييمنا المتواصل يقول بأن هناك تهديدا بشن هجوم'.

وقال وزير الحرب الإسرائيلي يوآف جالانت في وقت سابق إن الأنشطة العدوانية الإيرانية تجاه إسرائيل لم تكن أعلى من الآن، مضيفا أن إسرائيل والولايات المتحدة يجب أن تكونا مستعدتين لمنعها من الحصول على أسلحة نووية.

واجتمع جالانت برئيس هيئة الأركان الأمريكية الجنرال سي كيو براون الذي قام بزيارة إلى المنطقة هدفت إلى منع تمدد ما يقوم به الكيان الصهيوني في غزة من حرب إبادة وامتدادها إلى المنطقة.

حرب التراشق الحدودي

في واحدة من أكبر الاشتباكات منذ أكثر من عشرة أشهر من حرب التراشق الحدودي، أمرت إسرائيل، الأحد نحو 100 طائرة حربية بالهجوم على حزب الله، في ما قالت إنها ضربة استباقية هدفت إلى إحباط هجوم أكبر بكثير.

كما التقى براون، رئيس هيئة الأركان المشتركة، مع رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الإحتلال الإسرائيلي هيرتسي هاليفي.

وقال هاليفي لبراون 'نحن عازمون على مواصلة تقليص قدرات حزب الله والقضاء على المزيد من القادة. لن نتوقف. مهمتنا هي إعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة مضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها لـ 29 أغسطس للمرافعة