جواد ظریف يتراجع عن قرار الاستقالة ويعلن عودته كمساعد للرئيس الإيراني

محمد جواد ظريف - وزير الخارجية الإيراني
محمد جواد ظريف - وزير الخارجية الإيراني
كتب : وكالات

أعلن محمد جواد ظريف عن رجوعه عن استقالته التي سبقها وقدمها كمساعد للرئيس الإيراني للشئون الاستراتيجية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام عدة.

قائمة الوزراء التي قدمها الرئيس الإيراني

وكان قد سبق وأعلن ظريف استقالته بعد 10 أيام من تعيينه، وبررها برفضه قائمة الوزراء التي قدمها الرئيس الإيراني مسعود بزيشكيان إلى البرلمان.

لكن غير ظريف قراره، وقال اليوم الثلاثاء أنه عاد في استقالته.

وذكر على منصة 'إكس': 'اليوم، ذهب أعضاء الحكومة للقاء القائد الأعلى في ظل تواجد كبير للنساء والأعراق والمذاهب في الهيئة الحكومية، مما يدل على صدق وشجاعة الرئيس في تنفيذ وعوده الانتخابية، وآمل أن يستمر هذا النهج على هذا النحو وأن يتحقق التوافق الوطني على أساس التنمية التي تركز على الإنسان وتستند إلى الشعب'.

مجلس الإرشاد واللجان

أردف: 'أنا وزملائي في مجلس الإرشاد واللجان نفتخر بأن ما يقرب من 70٪ من الوزراء ونواب الرئيس وكثير من نواب الوزراء والمنظمات كانوا نتيجة اقتراحات خبراء في هذا المسار الشفاف والمفتوح للمشاركة. إن شاء الله، مع تلافي النقائص، سيتم ترسيخ هذه الطريقة'.

أضاف: 'بعد المتابعات والمشاورات الحكيمة لرئيس الجمهورية المحترم وبأمر مكتوب منه، ومع التوكل على الله، وآمل أن أجد الدعم والإرشاد من الشعب الكريم، سأواصل أداء مهامي في منصب نائب رئيس الجمهورية للشؤون الاستراتيجية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة مضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها لـ 29 أغسطس للمرافعة