تعطل الطيران مع وصول الإعصار شانشان لليابسة في اليابان

إعصار في اليابان
إعصار في اليابان
كتب : وكالات

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة 'أنطونيو جوتيريش' عن إدانته للعمليات العسكرية الواسعة التي نفذتها القوات الإسرائيلية في محافظات جنين وطولكرم وطوباس، والتي تضمنت غارات جوية أسفرت عن وقوع خسائر في الأرواح، بما في ذلك بين الأطفال، بالإضافة إلى الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية المدنية داعيا إلى ضرورة وقف فوري لهذه العمليات.

وفاة 3 وتعطل الطيران في اليابان

ووفقًا لمركز إعلام الأمم المتحدة، شدد الأمين العام على ضرورة التزام إسرائيل بالمعايير القانونية الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، واتخاذ التدابير اللازمة لحماية المدنيين وضمان سلامتهم. كما حث قوات الأمن الإسرائيلية على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس، وعدم استخدام القوة المميتة إلا في الحالات التي لا يمكن تجنبها لحماية الأرواح.

أكد 'جوتيريش' أهمية تمكين جميع الجرحى من الحصول على الرعاية الصحية، وكذلك السماح لعاملين الإغاثة بالوصول إلى المحتاجين للمساعدة.

وأشار إلى أن هذه التطورات الخطيرة تؤجج الوضع المتوتر بالفعل في الضفة الغربية المحتلة وتزيد من تقويض السلطة الفلسطينية.

كما أعرب الأمين العام عن قلقه العميق إزاء الأفعال والتصريحات الاستفزازية والخطيرة الأخيرة التي أدلى بها وزير إسرائيلي في الأماكن المقدسة في القدس.

تحقيق حل الدولتين

أكد الأمين العام على ضرورة الحفاظ على الوضع الراهن في تلك المناطق، قائلاً: 'في النهاية، إن إنهاء الاحتلال والعودة إلى عملية سياسية ذات مغزى تؤدي إلى تحقيق حل الدولتين هما السبيل الوحيد لوضع حد للعنف'.

كما أشار إلى أن الأمم المتحدة ستستمر في التعاون مع جميع الأطراف لتحقيق هذا الهدف، والعمل على تهدئة التصعيد الحالي وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار جديد بشأن عريس «اختطفته» سيارة أمام قاعة زفافه بالدقهلية