استطلاع جديد: هاريس تتقدم على ترامب

كاملا هاريس
كاملا هاريس
كتب : وكالات

أظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز ـ إبسوس، في الولايات المتحدة، ونُشرت نتائجه الخميس، أن المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس، حصلت على تأييد بلغ 45 في المئة، مقابل 41 في المئة للمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

ويزيد التقدم بأربع نقاط مئوية بين الناخبين المسجلين عن تقدم هاريس بنقطة واحدة على الرئيس السابق في استطلاع أجرته رويترزـ إبسوس في أواخر يوليو.

وأظهر الاستطلاع الجديد الذي أُجري في ثمانية أيام انتهت أمس الأربعاء وبلغ هامش الخطأ فيه نقطتين مئويتين، أن هاريس، نائبة الرئيس الحالي، تحظى بدعم بين النساء والمنحدرين من أميركا اللاتينية.

وتقدمت هاريس بتأييد 49 في المئة من الناخبين مقابل 36 في المئة لترامب، بفارق 13 نقطة مئوية بين النساء والمنحدرين من أميركا اللاتينية. وفي أربعة استطلاعات أجرتها رويترز/إبسوس في يوليو، تقدمت هاريس بفارق تسع نقاط بين النساء وست نقاط بين المنحدرين من أميركا اللاتينية.

وتقدم ترامب بين الناخبين البيض والرجال، بفارق مماثل في الفئتين لما كان عليه في يوليو، لكن تقدمه بين الناخبين غير الحاصلين على درجات جامعية تقلص إلى سبع نقاط في أحدث استطلاع، منخفضا عن 14 نقطة كانت لصالحه بينهم في يوليو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً