الهباش: لا يوجد موقف عملي يمكن أن يؤثر في مسار الصراع والأحداث بغزة

قصف غزة
قصف غزة
كتب : وكالات

أكد مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، أنه على المستوى النظري والسياسي هناك موقف عربي وإسلامي ودولي جيد ولكن على المستوى العملي لا يوجد أي موقف عملي يمكن أن يؤثر في مسار الصراع والأحداث بحيث يلزم نتنياهو بالتوقف عن العداون الغاشم على قطاع غزة.

وأضاف الهباش، في تصريح خاص لقناة (النيل) الإخبارية، اليوم السبت، أن المحاولات الإسرائيلية لإفراغ قطاع غزة من سكانه فشلت بسبب الرفض الفلسطيني والرفض المصري، مؤكدا أن هدف إسرائيل ونتنياهو من وراء كل هذه الإعتداءات والسياسات الإجرامية هو تصفية القضية الفلسطينية وإجبار الشعب الفلسطيني على القبول بلا شيء، والقبول بمجرد الحياة فقط.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يحاول إطالة أمد الحرب على قطاع غزة من أجل ضمان بقاءه في السلطة، معتمدا في ذلك على الدعم المطلق من الولايات المتحدة الأمريكية التي توفر الغطاء السياسي والعسكري للعدوان الإسرائيلي في ظل موقف دولي لا يرتقي للمستوى المطلوب.

وأشار إلى أن آثار وتداعيات العدوان الإسرائيلي لا تتوقف فقط على صعيد الدمار الذي ينفذه جيش الاجتلال في قطاع غزة، من هدم المباني وإطلاق الصواريخ وقتل المدنيين، وإنما سيكون له تداعيات كارثية على المستوى البيئي والصحي.

وحذر من أن انتشار وتفشي فيروس شلل الأطفال ينذر بكارثة على الشعب الفلسطيني وينذر بكارثة صحية لا تتوقف عند حدود قطاع غزة ولكن ربما تستشري وتنتشر إلى مناطق أخرى، مضيفا أنه إذا لم يتدخل المجتمع الدولي لوقف العدوان ستبقى الأزمة قائمة لأن التطعيم وحده لا يكفي، فلابد من إعادة هيكلة المنظومة الصحية وإعادة بناء منظومة الإمداد بالمياه والغذاء والدواء والوقود.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء خلال استقباله نظيره الصومالي: نتحرك بقوة نحو دعم وتعزيز العلاقات