كامالا هاريس تهاجم ترامب بسبب حادث مقبرة أرلينجتون

كاميلا هاريس.jpg
كاميلا هاريس.jpg
كتب : وكالات

اتهمت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، يوم السبت، دونالد ترامب خصمها في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، بـ'عدم احترام الأرض المقدسة' في مقبرة أرلينجتون العسكرية الوطنية التي زارها المرشح الجمهوري الاثنين. وكتبت المرشحة الديموقراطية على منصة إكس 'اختار دونالد ترامب تصوير مقطع فيديو هناك، مما أدى إلى شجار مع العاملين في المقبرة، لنكون واضحين: الرئيس السابق لم يحترم أرضا مقدسة كل ذلك لغاية سياسية'.

تطبيق قانون فيدرالي يحظر أي نشاط سياسي داخل المقبرة

وزار الرئيس السابق مقبرة أرلينجتون الوطنية قرب واشنطن الاثنين للمشاركة في حفل تكريم الجنود الــ13 الذين قتلوا خلال انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان عام 2021. وأعلنت مقبرة أرلينجتون الأربعاء أن مشاجرة وقعت خلال الزيارة بين فريق دونالد ترامب الذي كان يسعى لالتقاط صور للتكريم وعاملين في المقبرة.

وردت أوساط المرشح الجمهوري الذي يواصل انتقاد المعسكر الديموقراطي بشأن الانسحاب الأميركي من أفغانستان في أغسطس 2021، بنشر بيان أكدت فيه أن عائلات الجنود 'وافقت' بالفعل على وجود مصورين. من جهته، أكد الجيش الأميركي أن موظفة في أرلينجتون 'تعرضت للدفع فجأة'، أثناء زيارة ترامب بينما كانت تحاول تطبيق قانون فيدرالي يحظر أي نشاط سياسي داخل المقبرة. وقال متحدث باسم الجيش الأميركي في بيان 'ما حصل كان حادثا مؤسفا. ومن المؤسف أيضا أن يتم التشكيك بشكل غير عادل في الموظفة وكفاءتها المهنية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً