لجنة تحقيق إيرانية: مروحية إبراهيم رئيسي لم تتعرض إلى هجوم

 إبراهیم رئيسي
إبراهیم رئيسي
كتب : وكالات

أصدرت لجنة التحقيق في أسباب سقوط مروحية الرئيس الايراني الراحل إبراهيم رئيسي، اليوم الأحد، بيانا حددت فيه سبب سقوطها.وجاء في التقرير النهائي لهيئة الأركان العامة حول أسباب حادث مروحية الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي:

جميع المستندات المتعلقة بصيانة وإصلاح طائرات الهليكوبتر منذ وقت الشراء والاستخدام حتى وقت وقوع الحادث، بما في ذلك الإصلاحات الرئيسية واستبدال الأجزاء الرئيسية والمهمة، تم التحقق فيها من تنفيذ جميع الإجراءات وفقا للمعايير المحددة.

الوثائق والمراسلات الخاصة بالبعثة

المستندات المتعلقة بإصلاحات المروحية في آخر 4 سنوات، خضعت أيضا لمراجعة الخبراء ولم تتم ملاحظة أي مشاكل في عملية الإجراءات المتخذة.

تقرير بالوثائق والمراسلات الخاصة بالبعثة: منذ طلب المروحية من قبل مكتب الرئاسة، وتسليم المروحية، وتحديد كيفية تنفيذ المهمة وإرسال المروحية من طهران إلى تبريز، التمركز في مطار تبريز، التزود بالوقود، رعاية المروحيات، كيفية الانطلاق و مواصلة مهمة طيران المسؤولين إلى الأماكن المخصصة لها، تبين أنها التزمت بالتعليمات والإشعارات والأنظمة والقواعد والأنظمة والمعايير اللازمة.

تم فحص خرائط الطيران من تبريز إلى جسر أغباند وسد 'قيز قلعة سي' ومن هناك إلى مصفاة تبريز بعناية من قبل الخبراء، وتبين أن المروحية تحركت على المسار المتوقع ولم تنحرف عن هذا المسار.

تم ترميم الكمبيوتر المحمول لطيار المروحية «نوع الآيباد» على يد مختصين وخبراء، والذي يوضح صحة معلومات مسار طيران المروحية منذ انطلاق الرحلة من تبريز إلى وجهة سد «قيز قلعة سي»، ومن تلك النقطة عند العودة حتى وقت وقوع الحادث كانت تسير وفقا للطريق المحدد مسبقا.

تم اختبار الأجزاء والأنظمة المتبقية للطائرة الهليكوبتر «أي المحركات وأنظمة نقل الطاقة والتزود بالوقود والمعدات الإلكترونية والكهربائية أو الفريدة» من قبل خبراء ومتخصصين في منظمة صناعة الطيران التابعة لوزارة الدفاع، ولم يكن هناك أي العيوب المؤثرة في سقوط المروحية.

تم فحص تقارير هيئة الأرصاد الجوية «أي حالة الطقس الحالية والتنبؤات والتحذيرات من الأحوال الجوية غير المستقرة» من اليوم السابق وكذلك يوم الحادث من قبل الخبراء وكانت مطابقة للظروف التي حدثت في يوم الحادث.

تم التحقق من معلومات نظام التسجيل الصوتي للمقصورة «CVR» وتسجيل معلومات الرحلة في نظام FDR للمروحية المرافقة لطاقم الرحلة «MIL 171» بعد التنفيذ، وفي هذا النظام لم تكن هناك رسالة أو إعلان ولم يتم الإعلان عن حالة طارئة من طيار المروحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وريال بيتيس في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل