يشمل مطار بن جوريون.. الهستدروت يعلن إضرابا اقتصاديا شاملا الإثنين

مطار إسرائيلي
مطار إسرائيلي
كتب : وكالات

أعلن اتحاد النقابات العمالية في إسرائيل، اليوم الأحد، إضرابا اقتصاديا شاملا في إسرائيل غدا الإثنين، تلبية لدعوة منتدى عائلات الأسرى والمحتجزين في قطاع غزة، للضغط على حكومة نتنياهو.

الهستدروت يعلن إضرابا اقتصاديا شاملا الإثنين

وقال رئيس الهستدروت (اتحاد النقابات العمالية في إسرائيل)، أرنون بار ديفيد، في بيان صدر عن الناطق باسمه: 'لن أتسامح مع التخلي عن الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة'، في محاولة للضغط على بنيامين نتنياهو وحكومته ودفعهم إلى إبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة 'حماس'.

تعطيل الاقتصاد الإسرائيلي

وذكر البيان الذي صدر عن رئيس الهستدروت، أنه 'غدا، ابتداء من الساعة 6 صباحا، سيتوقف الاقتصاد الإسرائيلي، وفي الساعة 8 صباحا سيتم إغلاق مطار بن جوريون، ويتوقف الإقلاع والهبوط'، مشيرا إلى أنه 'سيتم نشر القائمة الكاملة لجميع أماكن العمل (التي يشملها الإضراب) لاحقا'.

وأعلنت نقابة المعلمين أنه 'سيتم في ظل الإضراب المقرر غدا والذي سيشمل المساعدين، إغلاق رياض الأطفال ولن تتمكن من استقبال التلاميذ'، وأشارت إلى أن المدارس الابتدائية، 'ستعمل جزئيا حتى الساعة 11:45'؛ ولفتت كذلك إلى أن أطر التعليم الخاص، ستعمل كالمعتاد.

وفي وقت سابق اليوم، كانت وسائل الإعلام الإسرائيلية، قد أفادت بأن الهستدروت سيتخذ قراره خلال الساعات المقبلة بشأن الدعوة إلى الإضراب العام؛ فيما ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن رئيس الهستدروت، أرنون بار ديفيد، دعا عائلات الأسرى إلى اجتماع عاجل في مكتبه، مع تزايد الدعوات لتعطيل الاقتصاد الإسرائيلي الليلة وغدا.

WhatsApp
Telegram