القوات الإسرائيلية تقتل شابين بـ«كفر دان»

الجيش الإسرائيلي يقتحم مدينة جنين
الجيش الإسرائيلي يقتحم مدينة جنين
كتب : وكالات

قُتل مساء اليوم الأحد شابان فلسطينيان أحدهما طفل برصاص الجيش الإسرائيلي، في بلدة كفر دان غرب مدينة جنين في الضفة الغربية. وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تسلمت جثماني شابين قتلا برصاص الجيش الإسرائيلي، وتم نقلهما إلى المستشفى. وكانت القوات الإسرائيلية قد أصابت الشابين بالرصاص بعد إطلاق النار على مركبتهما عند مدخل البلدة، ومنعت طواقم الهلال الأحمر من تقديم الإسعاف لهما، ما أدى إلى وفاتهما.

تكتيكات خداعية

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية 'وفا' فإن الشابين القتيلين هما عبد الله ناصر حمو، والطفل محمد محمود حمو وهو في الصف الخامس من بلدة اليامون.

ولفتت الوكالة نقلا عن مصادر محلية، إلى أن الشابين كانا يوزعان الخبز على المواطنين المحاصرين في أطراف جنين قبل اغتيالهما. وأسفرت العملية الإسرائيلية في شمال الضفة الغربية حتى اللحظة، عن مقتل 25 مواطنا، بينهم 16 في محافظة جنين، و5 في طولكرم، و4 في طوباس، ما يرفع حصيلة القتلى في الضفة الغربية منذ الـ7 من أكتوبر 2023 إلى 679.

وكان الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام 'الشاباك' قد أعلنا في بيان مشترك الأربعاء الماضي، إطلاق عملية عسكرية 'لمكافحة الإرهاب' في مدينتي جنين وطولكرم بالضفة الغربية. وقالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إن العملية التي بدأها الجيش شمالي الضفة هي الأوسع منذ عملية السور الواقي في عام 2002، وأنها تتم بمشاركة سلاح الجو وقوات كبيرة.

وأكدت صحيفة 'يديعوت أحرونوت'، أن الجيش الإسرائيلي استخدم في عمليته بشمال الضفة تكتيكات خداعية ودهم 3 مناطق بالتزامن.

WhatsApp
Telegram