ليبيا.. توجيه عاجل من رئيس حكومة الوحدة الوطنية بعد مقتل "البيدجا"

عبد الحميد الدبيبة
عبد الحميد الدبيبة
كتب : وكالات

كلف رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، وزارة الداخلية والأجهزة المختصة بفتح تحقيق عاجل في واقعة مقتل الرائد عبدالرحمن ميلاد، الملقب بـ'البيدجا'.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، قال الدبيبة: 'تابعت بكل أسى تفاصيل العملية الآثمة التي طالت الرائد البحار عبدالرحمن سالم ميلاد، أمس الأحد في جنزور، وكان للفقيد وزملائه مساع محمودة لإعادة تأهيل الأكاديمية البحرية وتخريج دفعات جديدة منها بعد توقف دام أكثر من عقد، فضلا عن مساعيه دوما للصلح والمصالحة في مدينة الزاوية'.

زعيم أخطر عصابة تهريب بشر في ليبيا

وكانت قد شهدت منطقة جنزور في أطراف العاصمة الليبية طرابلس مساء الأحد، مقتل آمر الأكاديمية البحرية عبدالرحمن ميلاد المعروف باسم 'البيدجا'، في عملية اغتيال عقب خروجه من الأكاديمية البحرية الليبية.

وشهدت مدينة الزاوية على الساحل الغربي لليبيا غرب العاصمة طرابلس، إقفال طريق الزاوية بالسيارات العسكرية المحملة بالأسلحة الثقيلة، مع بداية تحشيدات بالمدينة، على خلفية مقتل 'ميلاد'.

ويعد عبدالرحمن ميلاد المعروف في ليبيا باسم 'البيدجا'، أحد أكثر الأسماء اثارة للجدل، وإحدى الشخصيات الليبية الصادرة بحقها قرارات اعتقال دولية، بادعاء أنه 'ضمن أخطر تجار البشر في ليبيا'، وورد اسمه في التقرير الصادر عن مجلس الأمن في يونيو 2018، بوصفه 'زعيم أخطر عصابة تهريب بشر في ليبيا'، على حد تعبير التقرير.

WhatsApp
Telegram