الولايات المتحدة تصادر طائرة الرئيس الفنزويلي

 رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو
رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو
كتب : وكالات

أفادت شبكة 'سي إن إن' الأمريكية اليوم الاثنين بأن السلطات الأمريكية احتجزت طائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس

في جمهورية الدومينيكان ونقلتها إلى فلوريدا. وقالت القناة في بث تليفزيوني إن 'الولايات المتحدة احتجزت الطائرة بعد أن ثبت أن شراءها كان انتهاكا للعقوبات الأمريكية، من بين قضايا جنائية أخرى'.

الطائرة من طراز داسو فالكون 900

وهذا هو أحدث تطور في العلاقة الباردة منذ فترة طويلة بين الولايات المتحدة وفنزويلا، ويمثل الاستيلاء على الطائرة في جمهورية الدومينيكان تصعيدا مع استمرار الولايات المتحدة في التحقيق فيما تعتبره 'ممارسات فاسدة' من قبل حكومة فنزويلا. وأشار المسؤولون الأمريكيون إلى أن الطائرة الرئاسية الفنزويلية تم تصويرها في زيارات رسمية سابقة لمادورو حول العالم.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين لشبكة 'سي إن إن': 'هذا يبعث برسالة إلى أعلى المستويات. إن الاستيلاء على طائرة رئيس دولة أجنبية أمر غير مسبوق في القضايا الجنائية، نحن نرسل رسالة واضحة هنا مفادها أن لا أحد فوق القانون، ولا أحد فوق متناول العقوبات الأمريكية'. ووفقا لسجلات الطيران، الطائرة من طراز 'داسو فالكون 900' تقدر تكلفتها بنحو 13 مليون دولار، وكانت متوقفة في جمهورية الدومينيكان في الأشهر الأخيرة. ولم يكشف المسؤولون الأمريكيون عن السبب، لكن ذلك أتاح الفرصة للمسؤولين الأمريكيين للاستيلاء على الطائرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً