إيران تستدعي سفير أستراليا لهذا السبب

إيران
إيران
كتب : وكالات

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، سفير أستراليا في طهران، إيان ماكونفيل، بسبب اتهامات تتعلق بالترويج للمثلية في البلاد.

وأفادت الوزارة في بيان لها: 'بعد نشر مقال مسيء على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل السفارة الأسترالية في طهران، تم استدعاء السفير إلى وزارة الخارجية الإيرانية'.

كما أضاف البيان أن، رئيس الإدارة الإقليمية في وزارة الخارجية أعرب عن احتجاجه القوي على تصرف السفارة الأسترالية بنشر هذا المحتوى الذي يتعارض مع الأعراف، وأدان هذا الإجراء بشدة.

إيران تستدعي سفير أستراليا

أشار إلى أن المحتوى الذي نشرته السفارة الأسترالية يعد مسيئًا ويتعارض مع القوانين الإيرانية والعادات والثقافة الإسلامية.

وأكد أهمية تعويض الأضرار بشكل مناسب وتفادي تكرار مثل هذه الحالات. كما أضاف أن تصرف السفارة يتناقض مع القانون الدولي واتفاقية فيينا الدبلوماسية، التي تنظم سلوك الممثلين السياسيين في احترام قوانين وأنظمة الدولة المضيفة.

ولفت رئيس الدائرة الإقليمية بوزارة الخارجية الإيرانية إلى أن تاريخ العلاقات الخارجية لإيران يظهر مدى حساسية الرأي العام ورد فعله تجاه مثل هذه التصرفات غير المقبولة.

وكانت السفارة الأسترالية في طهران قد نشرت مقالًا على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الاثنين يروج للمثلية الجنسية، واحتفلت بـ'يوم ارتداء اللون البنفسجي'، وهو يوم مخصص للترويج والاحتفال بالشذوذ، حيث نشرت صورة للاحتفال على صفحتها الرسمية على 'إنستجرام'.

أكد السفير الأسترالي أن سفارة بلاده لم تقصد إهانة الشعب الإيراني أو قيمه، مشيراً إلى أن إيران لم تُذكر في الرسالة المعنية.

في المقابل، اعتبر بعض النواب الإيرانيين ووسائل الإعلام المتشددة أن 'السفارة الأسترالية في طهران حاولت، دون مراعاة لعادات ومعتقدات الشعب الإيراني، الترويج للفجور من خلال استخدام الرموز البنفسجية وتنظيم الاحتفالات ونشرها، مما يُعتبر استفزازاً للنظام والشعب الإيراني المحافظ'.

WhatsApp
Telegram