سموتريتش يكشف نفقات الحرب في ميزانية إسرائيل للعام المقبل

الحرب على غزة
الحرب على غزة
كتب : وكالات

كشف وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريش عن الميزانية العامة للبلاد للعام المقبل، التي تضمنت تخصيص 160 مليار شيكل (حوالي 44 مليار دولار) كنفقات للأمن والحرب، وفقا لما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية. وتضمن عرض الميزانية أيضا 44 مليار شيكل (11 مليار دولار تقريبا) للاحتياجات المدنية، و20 مليار شيكل (5.5 مليار دولار تقريبا) لإعادة الإعمار.

الرعاية الاجتماعية والصحية العقلية

وبحسب سموتريش، سيتم تخصيص 9 مليارات شيكل لجنود الاحتياط، و10 مليارات للنازحين عن بلداتهم المحاذية للجبهة الجنوبية والجبهة الشمالية في البلاد، وسيتم أيضا إنفاق مبلغ 1.4 مليون شيكل على الرعاية الاجتماعية والصحية العقلية، وكذلك صرف 16 مليار شيكل كتعويضات للشركات.

وسيجري تخصيص مليار شيكل آخر لنمو قطاع التكنولوجيا الفائقة، ومليارين للدفع بقطاع العقارات، كما سوف يجري رصد ملياري شيكل إضافية لتعزيز فرق الحراسة في البلدات وتعزيز الشرطة.

واعتبر سموتريتش أن 'الشيكل يزداد قوة' بالرغم من الحرب المستمرة منذ نحو 11 شهرا، وأن سوق الأوراق المالية آخذة في الارتفاع، ونبه إلى أن مستوى الاستثمارات في مجال التكنولوجيا الفائقة آخذ في الارتفاع منذ ظهور فيروس كورونا، وأن هناك زيادة قدرها 23 مليار دولار في عائدات الضرائب. كما قال إن معدل البطالة في البلاد انخفض إلى 2.8 بالمئة

WhatsApp
Telegram