صحيفة ألمانية تكشف مطالب زيلينسكي من "الناتو"

رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي
رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي
كتب : وكالات

كشفت صحيفة 'دير شبيجل' عن مطالب فلاديمير زيلينسكي من حلفائه في اجتماع 'الناتو'، غدا الجمعة، في قاعدة رامشتاين في ألمانيا.

وجاء في المقال: 'يريد زيلينسكي طلب إمدادات جديدة من الأسلحة لجيشه، ولا سيما الصواريخ بعيدة المدى وأنظمة الدفاع الجوي'. ومن المتوقع أن يكون وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس حاضرا في القاعدة الجوية، وأشارت الصحيفة إلى أن زيارة رئيس نظام كييف ستعطي الاجتماع دلالة سياسية.

توريد الأسلحة إلى منطقة العمليات القتالية

وفي مطلع يونيو الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا قد تتخذ خطوات 'غير متماثلة' ردا على توريدات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا.

وقال: 'نفكر في الموضوع حول أنه إذا كان أحد يعتبر ممكنا توريد الأسلحة إلى منطقة العمليات القتالية لتوجيه ضربات إلى أراضينا وخلق مشاكل لنا، فلماذا لا يحق لنا أن نورد الأسلحة من الصنف ذاته إلى تلك المناطق، حيث ستوجه ضربات إلى المواقع الحساسة لتلك الدول التي تقوم بمثل هذه الخطوات تجاه روسيا'.

وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا، مضيفا أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكل مباشر في الصراع، ليس فقط من خلال توفير الأسلحة، بل أيضا من خلال تدريب الأفراد في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى.

WhatsApp
Telegram