السويد تعلن تخصيص 49 مليون دولار لإمدادات الطاقة في أوكرانيا

الحرب في اوكرانيا
الحرب في اوكرانيا
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الخارجية السويدية، اليوم الخميس، أن ستوكهولم خصصت 500 مليون كرونة (49 مليون دولار) لضمان إمدادات الطاقة في أوكرانيا.

السويد تعلن تخصيص 49 مليون دولار لإمدادات الطاقة في أوكرانيا، وجاء في بيان على الموقع الإلكتروني للحكومة السويدية: 'قررت الحكومة تخصيص 500 مليون كرونة سويدية إضافية لضمان إمدادات الحرارة والطاقة في أوكرانيا'، موضحة أن 'الاستثمار يشمل توربينين غازيين لإنتاج الكهرباء في المرحلة الأولى'.

مساهمات السويد في إمدادات الطاقة في أوكرانيا

وذكرت وزارة الخارجية السوديدة أنه وفقا لتقديرات البنك الدولي، فإن المساعدة المخصصة ستساعد في توليد الكهرباء لـ 185 ألف شخص، والتي تعد حاليا واحدة من أكبر مساهمات السويد في إمدادات الطاقة في أوكرانيا. في يونيو الماضي، قال فلاديمير زيلينسكي، متحدثا في منتدى في برلين، إنه تم تدمير 9 غيغاوات من قدرة توليد الطاقة في أوكرانيا، وهذا يمثل 80% من توليد الطاقة الحرارية وثلث توليد الطاقة الكهرومائية.

وفي وقت سابق، قال وزير الطاقة الأوكراني جيرمان جالوشينكو إن أوكرانيا فقدت نصف قدرتها على توليد الكهرباء، وأن هذا لن يكون كافيا للاستمرار في فصل الشتاء، كما أن واردات الكهرباء لم تكن كافية لتغطية العجز.

WhatsApp
Telegram