فيضانات النيجر تتسبب في انهيار 73 ألف منزل و270 قتيلا

فيضانات النيجر
فيضانات النيجر
كتب : وكالات

لقي ما لا يقل عن 273 شخصاً حتفهم ونزح أكثر من 700 ألف شخص في النيجر بعد أن غمرت مياه الأمطار القياسية مدينة أغاديز، وهي مدينة تقع في قطاع النيجر من الصحراء الكبرى، والمعروفة بأنها واحدة من أكثر الأماكن حرارة وجفافاً في أفريقيا.

ووقعت معظم الوفيات بسبب انهيار المنازل، المصنوعة من كتل الطين غير المخبوزة وغير المصممة لتحمل الأمطار الغزيرة، بعد التعرض المطول للرطوبة منذ مايو، بحسب ما أوردته بوابة ماليجيت الإخبارية النيجرية.

وكانت المناطق الأكثر تضرراً منطقتي تاهوا ومرادي، وأثرت الفيضانات على 201 من أصل 266 مجتمعًا محليًا في النيجر، مما أدى إلى تدمير أكثر من 73 ألف منزل.

وتحث السلطات في النيجر الناس على إخلاء المناطق المعرضة للفيضانات، وتقدم المساعدات الإنسانية وفرق الإنقاذ للمناطق المتضررة.

كما تعمل السلطات مع المنظمات الدولية لتوفير الغذاء والسلع الأساسية، وتقديم المساعدة الطبية، وإنشاء خدمات الصرف الصحي للمحتاجين.

ووفقاً لخبراء الأرصاد الجوية، هطلت الأمطار خلال الأسبوعين الماضيين في العديد من البلدان في غرب ووسط أفريقيا - غينيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار وليبيريا ومالي والنيجر ونيجيريا وتوجو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة منتخب مصر وكاب فيردي (2-0) في تصفيات أمم إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة