وزارة الصحة بقطاع غزة: جيش الاحتلال ارتكب 4 مجازر في غزة خلال 48 ساعة خلفت 61 شهيدا

قصف غزة
قصف غزة
كتب : وكالات

قالت وزارة الصحة بقطاع غزة، اليوم السبت: إن "جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر خلال 48 ساعة وصل منها للمستشفيات 61 شهيدا و162 مصابا".

وأضافت الوزارة، في بيان لها، بارتفاع "عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 40.939 شهيدا و94.616 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي".

على صعيد آخر، أعلن "حزب الله" اللبناني، في بيانٍ له، ملخص عملياته التي استهدف فيها 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وأوضح "حزب الله" في بياناته، اليوم السبت، أنه استهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان أمس الجمعة، حيث شنّوا هجومًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على تموضعات لقوات الجيش الإسرائيلي في محيط مستوطنة أبيريم حيث أصابت أهدافها بدقة.

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي

وأضاف البيان، أنهم قصفوا موقع ‏معيان باروخ بمحلقة انقضاضية أصابت هدفها بدقة، وثكنة زبدين بالأسلحة ‏الصاروخية، وموقع رويسة القرن، واستهدفوا مباني يستخدمها جنود الجيش الإسرائيلي في ‏مستوطنة المطلة بالأسلحة المناسبة، واستهدفوا التجهيزات التجسسية ‏في موقع المطلة، ومبنى يستخدمه ‏جنود الجيش الإسرائيلي في مستوطنة المنارة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة.

من جهته، قصف الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان 16 بلدة، حيث أغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية على بلدات عيترون، وبيت ليف، والضهيرة، وأغارت الطائرات المسيّرة بين بلدتي عيترون ومارون الراس، وعلى بلدة عيترون، وقصفوا بالمدفعية الثقيلة بلدات، الجبين، عيترون، الهبارية، راشيا الفخار، كفرشوبا، برج الملوك، كفركلا، وحرج هورا، وقصفوا بالقذائف الفوسفورية بلدات، تل النحاس، كفركلا، وعيترون، ومشّطوا بلدتي، رميش، عيتا الشعب، وسهل الخيام.

WhatsApp
Telegram