حماس تؤكد تقرير الأمم المتحدة حول المجاعة في غزة

  غزة تموت جوعا
غزة تموت جوعا
كتب : وكالات

علقت حركة 'حماس'، اليوم السبت، على ما جاء في التقرير الصادر عن مقرر الأمم المتحدة، الخاص بالحق في الغذاء، مايكل فخري وتأكيده على تنفيذ إسرائيل لحملة تجويع ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان إن 'تقرير فخري دليل جديد يضاف إلى العديد من التقارير والحقائق المثبتة، عن ارتكاب إسرائيل وجيشها أبشع الجرائم ضد المدنيين، في إطار حرب الإبادة الشاملة التي تشنها على قطاع غزة'.

حملة التجويع الإجرامية بحق أكثر من مليونَي مواطن

وأضاف البيان أن 'حملة التجويع الإجرامية بحق أكثر من مليونَي مواطن، والمستمرة منذ أحد عشر شهرا، خصوصا في محافَظَتَي غزة والشمال؛ بدأت بإعلان رسمي من الوزير الإرهابي غالانت، مع إجراءات حصار مشدد فرضتها حكومة الاحتلال، ومنعت خلالها الماء والغذاء والدواء والوقود والكهرباء عن قطاع غزة، في جريمة بشعة غير مسبوقة'.

وخلص البيان إلى أن 'هذا التقرير، إضافة لتقارير أممية وحقوقية عدة صدرت خلال الأشهر الماضية، وما تنقله الصور من مجازر مستمرة وجرائم يندى لها جبين الإنسانية، يضع المجتمع الدولي والأمم المتحدة، أمام حقيقة هذا 'الكيان الفاشي المارق' (إسرائيل) عن الأنظمة والقوانين، ويستدعي تدخّلا عاجلا لإغاثة شعبنا، ووقف ما يتعرض له من انتهاكات وفظاعات، ومحاسبة مجرمي الحرب على هذه الجرائم'.

WhatsApp
Telegram