مظاهرات في تل أبيب ضد حكومة نتنياهو تطالب بإعادة الرهائن من غزة

مظاهرات في إسرائيل للمطالبة بتحرير باقي المحتجزين
مظاهرات في إسرائيل للمطالبة بتحرير باقي المحتجزين
كتب : وكالات

شهدت تل أبيب مظاهرات ضد حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تطالب بإعادة الرهائن من غزة، من ناحية أخرى قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية، وليام بيرنز، إن العمل جار على تقديم مقترح 'أكثر تفصيلا' بشأن وقف إطلاق النار في غزة خلال الأيام المقبلة وهذه مسألة إرادة سياسية. وجاء تصريح بيرنز خلال فعالية لصحيفة فاينانشال تايمز في لندن، السبت، بمشاركة ريتشارد مور رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني (إم.آي 6)، وهي المرة الأولى التي يظهران فيها معا بشكل علني.

الإفراج عن الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس

وبيرنز أيضا هو كبير المفاوضين الأميركيين الذين يسعون إلى إنهاء حرب غزة، والإفراج عن الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس. وبعد مرور 11 شهرا منذ اندلاع الحرب في غزة، يعمل بيرنز ممثلا عن الولايات المتحدة مع قطر ومصر، على التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار. وذكر بيرنز أن العمل جار على 'نصوص وصياغات مبتكرة' للتوصل إلى مقترح يرضي الطرفين. وأضاف: 'سنجعل هذا مقترحا أكثر تفصيلا، وآمل أن يكون ذلك في الأيام القليلة المقبلة، ثم سنرى'.

وتابع أن المسألة تتعلق بالإرادة السياسية، وأنه يأمل أن يدرك زعماء كلا الطرفين أن 'الوقت حان أخيرا لاتخاذ بعض الخيارات الصعبة وتقديم بعض التنازلات العسيرة'.

WhatsApp
Telegram