قوة عراقية مشتركة تنفذ إنزالا جويا في صحراء الأنبار ضد "داعش"

داعش.jpg
داعش.jpg
كتب : وكالات

عثرت قوة عراقية مشتركة على سجلات ووثائق مهمة تخص تنظيم 'داعش' الإرهابي في صحراء محافظة الأنبار غرب العراق، وذلك بعملية إنزال جوي بناء على معلومات استخباراتية دقيقة. ونفذت القوة العراقية المشتركة إنزالا جويا في صحراء الأنبار بناء على معلومات استخباراتية أفادت بوجود وكر لتنظيم 'داعش' الإرهابي.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة أن العملية نفذتها قوة مشتركة بين جهازي مكافحة الإرهاب والمخابرات بإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية على أحد أوكار 'داعش' في الصحراء.

عمليات مكافحة الإرهاب

وأوضح البيان أن القوات المشتركة عثرت على مبرزات فنية مهمة وأجهزة وهواتف وحواسيب وسجلات أخفاها مسلحو 'داعش' في هذا الوكر. وتقوم القوات العراقية من فترة لأخرى بملاحقة فلول ما تبقى من 'داعش' في مناطق متفرقة من الأنبار ونينوى خاصة عند المناطق الحدودية بين العراق وسوريا. وتأتي هذه العملية بعد أيام من شن القوات الأمريكية والعراقية هجمات على مخابئ تنظيم 'داعش' في الأنبار الأسبوع الماضي مما أسفر عن سقوط 15 عنصرا من التنظيم، في واحدة من أكبر عمليات مكافحة الإرهاب في البلاد خلال السنوات الأخيرة وفق ما نقلت صحيفة 'نيويورك تايمز' عن مسؤولين أمريكيين وعراقيين.

WhatsApp
Telegram