اعتقال قس هارب في الفلبين بتهمة الاعتداءات الجنسية

رئيس الفلبين.jpg
رئيس الفلبين.jpg
كتب : وكالات

أعلن وزير الداخلية الفلبيني بنهور أبالوس، اليوم الأحد، اعتقال قس هارب، تتهمه الولايات المتحدة بالضلوع في اعتداءات جنسية بحق أطفال والإتجار بالبشر.

وقال أبالوس في بيان رسمي نشر عبر منصة 'فيسبوك'، إنه تم اعتقال القس الفلبيني أبولو كويبولوي، فيما أكد الجنرال روميل فرانسيسكو ماربيل، قائد الشرطة الفلبينية، اعتقال كويبولوي دون تقديم تفاصيل إضافية.

وسائل الإعلام الفلبينية

ووفقا لوسائل الإعلام الفلبينية هرب كويبولوي عقب إصدار محكمة فلبينية أمرا باعتقاله برفقة آخرين للاشتباه في ارتكابهم اعتداءات جنسية بحق الأطفال، فيما أمر مجلس الشيوخ الفلبيني باعتقال كويبولوي لرفضه حضور جلسات استماع عقدتها لجنة مختصة تم تشكيلها للنظر في التهم الجنائية الموجهة إليه.

في ذات السياق طالب الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس المتهم كويبولوي بتسليم نفسه، وأكد أنه سيواجه محاكمة ومعاملة عادلة. من جانبه نفى الواعظ الهارب ومحاميه الاتهامات الموجهة إليه، وقالا إنها ملفقة من معارضين وأعضاء سابقين أقيلوا من الجماعة الدينية التي ينتسب لها كويبولوي.

وأعلن مدعون اتحاديون أمريكيون عام 2021 عن لائحة اتهام ضد كويبولوي تزعم أنه مارس الجنس مع نساء وقاصرات تحت التهديد بالإساءة، والتعرض لما أسماه 'اللعنة الأبدية' ما لم يستجبن له كونه 'ابن الرب'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وسويسرا (2-0) في دوري الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | لو نورماند