ملفات بيبي.. محكمة إسرائيلية توجه صفعة قوية لـ نتنياهو «تفاصيل»

نتنياهو
نتنياهو
كتب : وكالات

رفضت المحكمة المركزية في القدس اليوم، الإثنين، الطلب الذي تقدم به رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لإصدار قرار يمنع نشر مقاطع الفيديو التي توثق تحقيقات الشرطة معه ومع زوجته سارة ونجله يائير خلال الفترة من 2016 إلى 2018.

ووفقًا لصحيفة 'تايمز أوف إسرائيل'، تتضمن هذه المقاطع المصورة فيلمًا وثائقيًا بعنوان 'ملفات بيبي'، الذي سيتم عرضه في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي بعد منتصف الليلة، ويحتوي على لقطات لم تُعرض من قبل من التحقيقات.

محكمة إسرائيلية توجه صفعة قوية لـ نتنياهو

لا يمكن لنتنياهو منع عرض الفيلم في المهرجان، لكنه يسعى من خلال المحكمة إلى منع عرض مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية التي تظهر في الفيلم داخل إسرائيل.

وادعى محامي نتنياهو في الطلب العاجل أن أحد منتجي الفيلم الوثائقي هو الصحفي في القناة 13، رافيف دروكر، الذي 'أعلن علنًا أنه معارض سياسي لرئيس حكومة الاحتلال ويسعى لإنهاء ولايته وتجاوز الحدود المسموح بها'.

أفاد المحامي أمام المحكمة أن اللقطات كانت تهدف إلى الإضرار بمكانته السياسية.

ووفقًا لمجلة 'فاريتي'، فقد تم تسريب تسجيلات التحقيق في قضايا الفساد إلى المخرج الشهير أليكس جيبني العام الماضي، والتي شملت مقابلات مع رئيس الوزراء نتنياهو وزوجته سارة وابنه يائير، بالإضافة إلى أصدقائه ومعارفه وموظفي منزله.

الفيلم من إنتاج أليكس جيبني الحائز على جائزة الأوسكار، وإخراج أليكسيس بلوم. وقد حصل جيبني على التسجيلات المصورة العام الماضي، والتي تتضمن تحقيقات مفصلة مع نتنياهو وعائلته وأصدقائه، فضلاً عن موظفين في المقر الرسمي لرئيس الحكومة، كما ذكرت مجلة 'فارايتي' الأميركية الأسبوع الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً